الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس قروي عانين يوقع اتفاقية مع وزارة المالية لجدولة ديون الكهرباء

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 10:24 )
جنين- معا- بناء على توجيهات م. إياد خلف القائم بأعمال مدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين وتوجيهات دائرة التوجيه والرقابة في المديرية، فقد قام أمين مرعي رئيس قسم الشؤون المالية ومنسق دائرة العلاقات العامة والإعلام في المديرية والمراقب العام الإداري والمالي على أعمال مجلس قروي عانين يرافقه رئيس لجنة تسير أعمال المجلس رباح ياسين بزيارة لوزارة المالية الفلسطينية، حيث تم الإلتقاء مع عفيف قلالوه مدير دائرة إعداد التقارير المالية في الوزارة.

وقد تم عقد إتفاقية ما بين مجلس قروي عانين ووزارة المالية تقضي بجدولة ديون الكهرباء المتراكمة على المجلس لصالح وزارة المالية إضافة لإلتزام المجلس بتسديد فاتورة الكهرباء الشهرية وذلك إعتبارآ من تاريخ 22/9/2010، وبناء على هذه الإتفاقية.

فقد وعد قلالوه بتحويل مستحقات رسوم النقل على الطرق الخاصة بمجلس قروي عانين عن سنة 2009م لحساب المجلس والبالغة (104756) شيكل وذلك على ثلاثة دفعات، وحصول المجلس على براءة ذمة من تاريخ 22/9/2010م ولمدة سنة مما يساعد ذلك في الإفراج عن منح المشاريع لقرية عانين.

كما تم القيام بزيارة لسلطة الطاقة الفلسطينية- رام الله حيث تم الإلتقاء مع د. عمر كتانه وزير الطاقة وقد تم التباحث معه عن الوضع المأساوي الذي تعاني منه قرية عانين من ضعف في التيار الكهربائي وترهل في شبكة الكهرباء وإرتفاع في نسبة الفاقد فيها وذلك نتيجة لعدم إجراء أية أعمال صيانة لهذه الشبكة منذ فترة طويلة.

ووعد د.كتانة بإرسال مهندسين متخصصين لدراسة وضع الشبكة في هذه القرية وحصر الإحتياجات الحقيقية لها من أجل تمويل تأهيل هذه الشبكة بأسرع ما يمكن خاصة بعد أن إلتزم المجلس بجدولة وتسديد ديون الكهرباء له وعليه.