الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية برام الله والبيرة تناقش 24 ملفا وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 10:55 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (31/2010)، اليوم الخميس، في مقر مديرية الحكم المحلي، برئاسة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي، وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات التربية، والزراعة، والصحة، والدفاع المدني، والأشغال العامة، والسياحة والأثار، والدفاع المدني.

وعرضت المهندسة ربا صبح 24 ملفا، وتوصيات اللجنة الفنية عليها، تم خلالها الموافقة على 8 معاملات ترخيص في كل من (جفنا، ودورا القرع، وبيت عور التحتا، وراس كركر، وعين يبرود، ورام الله، وبيتين)، وتم رفع معاملتين إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بالموافقة في كل من الجانية وجفنا.

وتم مناقشة 5 مشاريع تعديلية، حيث تم رفع مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من مرافق عامة إلى سكن" أ " في جفنا إلى مجلس التنظيم الأعلى لوضعه موضع التنفيذ، وطلب التعديل على 3 مشاريع لتعديل مسار شارع في كل من بير زيت، وعطارة، وكفرمالك، كما تم تشكيل لجنة فنية في مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة شارع في رام الله.

وناقشت اللجنة إستئناف لمعاملة في أبو قش، حيث تم رفعها إلى مجلس التنظيم الأعلى، مع التأكيد على القرار السابق وتحويل معاملتين للإستشارة القانونية في بيت عور التحتا وفي بيتين، وتشكيل لجنة فنية لمعاملة ترخيص في جفنا، والموافقة على 3 معاملات إفراز في جفنا ودير إبزيع.