الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابولبده يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الثالث

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 10:31 )
رام الله-معا- توجه وزير الاقتصاد الوطني د.حسن ابولبده اليوم الخميس الى اليونان على رأس وفد من القطاعين العام والخاص، للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الثالث، والذي تنظمه الغرفة العربية اليونانية واتحاد الصناعة اليوناني بهدف تعزيز العلاقات اليونانية العربية في المجال الاقتصادي.

وسيعقد المؤتمر برعاية وزارة الخارجية اليونانية والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والرزراعة العربية، حيث سيشارك في المنتدى عدد من وزراء الاقتصاد والتجارة العرب.

ويهدف المؤتمر الى التعريف بالفرص التجارية والاستثمارية والسياحية بين الطرفين، وإتاحة الفرصة للمشاركين لتبادل المعلومات والخبرات ونقل التقنية. وسيخصص المؤتمر جلسة لفلسطين، حيث سيتحدث الوزير وممثلي القطاع الخاص الفلسطيني فيها حول فرص الاستثمار في فلسطين عبر مبادرات القطاع الخاص.

وسيشارك في المنتدى بالاضافة للوزير سفير فلسطين لدى اليونان وعدد من رجال وسيدات الأعمال الفلسطينيين من قطاعات مختلفة، بالاضافة الى ممثلين عن جمعية الصداقة الفلسطينية اليونانية وطاقم سفارة فلسطين في اليونان.

يذكر ان زيارة وزير الاقتصاد الوطني والوفد المرافق له تاتي في اعقاب الزيارة الرسمية التي قام بها الى فيتنام في 20/9/2010، وبعد ذلك توجه الى اليونان للمشاركة في اعمال المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الثالث.

وقد بحث د.ابولبده اثناء زيارته الى فيتنام على مدار يومين مع الجانب الفيتنامي العلاقات الثنائية في المجال الاقتصادي ووقع عددا من اتفاقيات التعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة، بما يعزز العلاقات الفلسطينية الفيتنامية.