الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس تعقد ورشة حول الخطة الاستراتيجية الوطنية لوزارة المرأة

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 12:46 )
نابلس- معا- عقدت محافظة نابلس، اليوم الخميس، ورشة عمل بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة، بعنوان "الترويج للخطة الإستراتيجية للمجتمع المدني ومناقشة الأدوار والمسؤوليات في تطوير الخطة" التي جاءت خطة قطاعية لوزارة المرأة للأعوام من 2011-2013،بهدف عرضها على المجتمع المدني لمناقشة أدواره ومسؤولياته اتجاهها، وبمشاركة من كافة الأطر والفعاليات والمراكز النسوية في محافظتي جنين ونابلس.

وافتتحت منى أتيرة مديرة دائرة المرأة والطفل الورشة، مؤكدة على أهمية الخطة ومناقشتها، مستعرضة بشكل مكثف أهم المشاكل والعقبات التي تواجه المرأة، الأمر الذي يحتاج إلى إهتمام أكبر بها من قبل صانعي القرار وراسمي السياسات في المجتمع الفلسطيني.

من جهتهم تحدث كل من نضال كعكباني، ورانية أرناؤوط من وزارة شؤون المرأة، حول أهداف الخطة وتفاصيلها، مشيرين إلى أهمية مشاركة جميع الفعاليات والمؤسسات النسوية في مناقشة الخطة وإبداء الرأي بشأنها.

وقدمت العديد من المشاركات والمداخلات في الورشة حول الخطة، أهمها منهجية إعداد الخطة الإستراتيجية ومرجعياتها، والمادة التي تستند إليها الخطة، بالإضافة إلى قضايا حقوق المواطنة والعنف داخل المجتمع، واختتمت الجلسة بمناقشة قضيتي المرأة والتعليم، والمرأة في الحياة الإقتصادية.

وفي نهاية الورشة رفع المشاركون توصياتهم والتي تمحورت حول التأكيد على قضايا أساسية، أهمها الإهتمام بقضايا المرأة الأسيرة، والمرأة المقدسية، بالإضافة إلى قضية المواطنة وحقوق المرأة فيها، وكذلك أجمعت المشاركات على ضرورة التركيز والإهتمام أكثر بقضايا الميراث والتعليم وتكافؤ الفرص بين الجنسين.