الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين تستقبل رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 14:00 )
غزة - معا - استقبلت جامعة فلسطين بغزة صباح اليوم رجل الأعمال الفلسطيني الأستاذ منيب المصري، حيث كان في استقباله كل من الأستاذ كاظم دغمش رئيس مجلس إدارة الجامعة، والدكتور سالم صباح رئيس الجامعة والدكتور عبد الكريم نجم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور موسى أبو سليم نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية والمهندس أحمد صنع الله مدير العلاقات العامة.

من جهته رحب "دغمش" بالأستاذ "المصري"، وشكره على زيارته لجامعة فلسطين والتي تعد الثالثة خلال هذا العام، وأشاد بمساعيه التي تهدف إلى وحدة الصف الفلسطيني، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في أداء مهمته.

كما استعرض له أحدث المستجدات في الجامعة من حيث استكمال العمل في بناء مبنى "ابن خلدون" وإنشاء مختبرات علمية وقاعات دراسية جديدة ذات مساحات واسعة تتهيأ فيها كافة الظروف المناسبة للعملية التعليمية التي تساعد الطلبة على التحصيل العلمي والجد والإجتهاد، كما استعرض بعضاً من الخطة التوسعية المستقبلية للجامعة.

ومن جهة أخرى أعرب الدكتور "صبّاح" عن التحسن في أعداد الطلبة الملتحقين بالجامعة لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، مشيراً إلى الجهود التي بذلتها الجامعة لأجل الإرتقاء ببرامجها وخدماتها التعليمية من حيث تهيأة القاعات الدراسية، وتطوير المختبرات العلمية والأنظمة التعليمية، ورفد الجامعة بالكوادر الأكاديمية والإدارية المتميزة، وتوفير الخدمات الطلابية التي تساعد الطلبة خلال مسيرتهم الدراسية.

كما استعرض العلاقات المميزة التي تربط الجامعة بمحيطها المحلي والعربي والدولي، وخاصة وزارة التربية والتعليم العالي، والمؤسسات المانحة التي تعمل على دعم الطلبة خلال دراستهم الجامعية.

بدوره أعرب الأستاذ "المصري" عن سعادته بزيارة قطاع غزة وعن إهتمامه بزيارة جامعة فلسطين لما يراه فيها من جامعة متميزة ذات رؤية وفلسفة علمية وعملية تسعى إلى رسم شخصية فلسطينية مميزة واثقة منفتحة على حضارات العالم وعلومه.

كما أشاد بالإمكانيات التي تتمع بها الجامعة، والتطور المستمر الذي تشهده على الصعيدين الأكاديمي والإداري وكذلك على صعيد البناء والإعمار برغم الحصار وضعف الإمكانيات في قطاع غزة.

واختتم "المصري" زيارته للجامعة بالحديث إلى طلبتها والإستماع إليهم مبدياً إعجابه بمستوى الطلبة العلمي والثقافي ومتمنياً للجامعة دوام التقدم والإزدهار.