الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنفذ سلسلة من الفعاليات التربوية

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 13:16 )
قلقيلية- معا- نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الخميس سلسلة من الفعاليات التربوية.

فقد افتتح مدير التربية والتعليم يوسف عودة ورشة عمل خاصة بالمدارس المشاركة في مشروع المدرسة صديقة للطفل، أكد خلالها على ضرورة رعاية الأطفال في المدارس على اختلاف فئاتهم العمرية ومراحلهم الدراسية باعتبارهم محور العملية التعليمية.

ودعا عودة مدراء المدارس المشاركة والمعلمين إلى تسخير كافة الإمكانات المتوفرة في تحقيق ما يساعد في زيادة انتماء الطلبة لمدارسهم والتشبث بها باعتبارها البيئة التي تحقق وتلبي لهم احتياجاتهم، مطالبا بضرورة استثمار حصص التفريغ الخاصة بمنسق الصحة في المدارس على أكمل وجه.

وفي افتتاحه لدورة الحقائب التعليمية ركز عودة على أهمية الدور الذي يلعبه مدير المدرسة في تسهيل كافة السبل التي تضمن النجاح للعملية التعليمية.

كما أشاد عودة خلال اجتماع قادة الكشافة والمرشدات بالدور الهام الذي تلعبه الحركة الكشفية في استغلال طاقات المشاركين فيها لخدمة وتحقيق أهداف تربوية ووطنية نبيلة.

بدوره أفاد رئيس قسم الصحة المدرسية محمد جبر أن هذا المشروع ينفذ في تسع مدارس من مدارس المديرية ويهتم بمحاور الحد من العنف وتعزيز الثقة بالنفس والبيئة المدرسية الصحية المناسبة والطالب محور العملية التعليمية والمجتمع المحلي.

وأضاف جبر انه تم تشكيل لجنة فنية لمتابعة تنفيذ خطة المشروع مكونة من مدير التربية وأقسام الصحة المدرسية و الإرشاد والتربية الخاصة والنشاطات والإشراف.

وأدار الورشة زهرة أبو صفاقة وحضرها جلال طحينة وداود محفوظ من قسم الصحة المدرسية.

من جانبه أضاف رئيس قسم الإشراف التربوي خضر عودة أن الحقائب التعليمية الخاصة بالعلوم والرياضيات تستخدم كوسائل لتوضيح مفاهيم ومصطلحات تعليمية تخص هذه المباحث كما أنها تستخدم كوسائل معينة على تنفيذ الحصص بأسلوب تدريس يشد انتباه الطلبة.

كما استقبل النائب الإداري نضال هلال وفد من شرطة المحافظة ضم الرائد سميح نزال مدير مركز المدينة والرائد معاذ جبر نائب مدير المرور وذلك بهدف وضع الأسس من اجل تسيير دوريات خاصة للحفاظ على سلامة الطلبة لثناء ذهابهم وإيابهم من والى المدارس.