الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

محافظ بيت لحم يؤكد ان "لا أحد فوق القانون"

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 14:33 )
بيت لحم- معا- أكد محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، أنه "لا أحد فوق القانون"، وأنه سيتم معاقبة كل من يحاول خرق الأمن والنظام في بلدة الخضر جنوب بيت لحم أو أي مكان آخر في المحافظة، مشددا على أن إحترام القانون يجب أن يكون دائما سيد الموقف وعلى كل من يعتقد أنه يتعرض للظلم التوجه إلى القضاء الفلسطيني.

جاء ذلك خلال إستقبال المحافظ، اليوم الخميس، وفد من وجهاء بلدة الخضر، الذين أكدوا التزام أهالي القرية بالنظام والأمن العام، مشيرين إلى أن الإشكالية التي حصلت كانت فردية وجانبية ولم يخطط لها وبالتالي فإن جميع وجهاء البلدة قدموا من أجل إنهاء القضية بأقل الخسائر، مشددين على أنهم يدعمون القانون واستقرار الأمن.

وأوضح حمايل أن أبواب القضاء الفلسطيني مفتوحة أمام جميع المواطنين الفلسطينيين، بالإضافة إلى أن أبواب المحافظة مفتوحة لكل أهالي الخضر، مشددا على أن زمن الفوضى وأخذ القانون باليد قد ولى إلى غير رجعة.

وأكد أن القوانين والأنظمة الفلسطينية تحفظ حقوق المواطنين، وكل من يجد أنه تعرض للظلم من أي جهة كانت، عليه التوجه إلى القضاء الفلسطيني، وحين إتخاذ القضاء قرارات فأن الأجهزة التنفيذية الفلسطينية ستكون على أتم الإستعداد والجاهزية لتطبيق أحكام القضاء الذي أثبت نزاهته واستقلاله خلال الفترات السابقة.

وأكد أيضا على حق البطركية في التصرف بأملاكها وفق القانون، مشيرا إلى أن الإشكالية بين بعض مواطني الخضر معها تقتصر على 30 دونما، وبالتالي فإن من حق البطركية التصرف بأملاكها ما دام القانون والقضاء يمنحها هذا الحق، داعيا كل من يعتقد أنه يتضرر من ذلك التوجه إلى القضاء وعدم أخذ القانون بيده.

ودعا حمايل أهالي بلدة الخضر ووجهائها إلى الحفاظ على النسيج الإجتماعي، وعدم الإنجرار وراء الإشكاليات والخلافات، مشددا على أن السلطة ستضرب بيد من حديد كل من يحاول إثارة الفتن داخل البلدة التي تتعرض لشتى أنواع التعذيب من قبل الإسرائيليين الذين يحالون مواصلة سرقة أراضي البلدة يوما بعد يوما.

وأشار إلى أن قراره الإفراج عن كل المعتقلين من بلدة الخضر، جاء بعد قيامهم بالتوقيع على تعهدات خطية أمام ضباط الشرطة الفلسطينية، وأجهزة الأمن ووجهاء البلدة، الذين أكدوا على التزام اهالي القرية بالقانون وتوجههم للقضاء الفلسطيني وعدم الإحتكام لمنطق القوة وأخذ القانون باليد.

من جهتهم شكر أهالي ووجهاء بلدة الخضر الذين حضروا الإجتماع، المحافظ حمايل على مواقفه وجهوده من أجل متابعة هذه القضية، مشددين على أنهم سيبقون دائما السند للسلطة وأجهزتها في الحفاظ على أمن وأرواح وممتلكات المواطنين.