الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطر تدعم طلاب فلسطين رياضيا

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 19:49 )
بيت لحم - معا - جاء على "موقع الجزيرة " ان دولة قطر أهدت عبر اللجنة الأولمبية القطرية وبتوجيهات من ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية حقائب رياضية للطلاب الفلسطينيين تحتوي على أطقم رياضية متكاملة للطلاب.

وقام خالد حمد المهندي مساعد الأمين العام للدعم الفني بتسليم الدعم إلى مستشار السفارة الفلسطينية يحيى زكريا الأغا بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية سعود بن عبد الرحمن آل ثاني والسفير الفلسطيني لدى قطر منير عبد الله غنام.

وأكد عبد الرحمن أن دعم دولة قطر -ممثلة في اللجنة الأولمبية- للرياضة في دولة فلسطين الشقيقة دعما مستمرا ومباشرا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن اللجنة الأولمبية القطرية قامت مؤخرا بتطوير وإنشاء مدينة الدوحة الرياضية في مدينة سخنين بفلسطين، مشيرا إلى توجيهات ولي العهد التي تصب في دعم الأشقاء بفلسطين، خاصة في المجال الرياضي للارتقاء بالحركة الرياضية هناك.

وأشاد السفير الفلسطيني بالدعم المتواصل الذي تقدمه قطر ولجنتها الأولمبية للرياضة وجميع المجالات الأخرى في فلسطين، موضحا أن "هذا الأمر ليس بغريب على الأشقاء القطريين الذين كانوا دائما وما زالوا في المقدمة في دعم فلسطين، من خلال مواقفهم المشرفة التي يشهد عليها الجميع".

وأشار عبد الرحمن آل ثاني إلى أن هذا الدعم "هدية مقدمة من دولة قطر إلى دولة فلسطين تدعيما للأواصر بين البلدين الشقيقين، ويدخل في إطار سياسة الدعم المباشر والمستمر التي تتبعها قطر مع الأشقاء في فلسطين"، مؤكدا أن "اللجنة الأولمبية القطرية لن تألو جهدا في المساهمة في كل ما من شأنه تطوير الرياضية والسلام في فلسطين".