الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

واخيرا التم الشمل ..وشكرا بلاتيني * بقلم :علي ابو كباش

نشر بتاريخ: 24/09/2010 ( آخر تحديث: 24/09/2010 الساعة: 11:31 )
تحياتي بلاتر
فلسطين التاريخية ..فلسيطيننا نحن..هاهي بكامل اسماء مدنها تتجلى وتتباهى في لاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم الذي يشارك في بطولة غرب اسيا للمرة السادسة ..
من ام الفحم ومجد الكروم وشفاعمرو وبئر السبع وهلم جرى من اسماء تلك المدن الرنانة ..كم جميل ان تشاهد لاعبو المنتخب الوطني يمثلون فلسطين من شمالها جتى جنوبها ..لاول مرة في منذ زمن طويل يلتم شمل الرياضة الفلسطينية في منتخب يعول عليه الجمهور الرياضي ..

من كان يحلم ان يشارك منهم في الفريق الوطني ..هاهم هذه المرة ينخرطون في تدريباته ويتأازرون مع بعضهم تحت سقف واحد ..في كتيبة منتخب فلسطين وليس منتخب الضفة وغزة فحسب ..بل منتخب الجميع ..ايا كان اللاعب الفلسطيني فله الحق ان يشارك مع منتخب البلاد اينما حل وارتحل ..

اقولها كشخص يكفينا شرفا ان يشارك ابناء فلسطين التاريخية في المنتخب الوطني ..ومن ثم ستاتي الانجازات بروح وبدم العزيمة التي تتولد من هؤلاء الذين سينزلون الى الميدان بعزيمة الرجال الذين اتوا لنيل الاحترام ورفع العلم والتشرف نعم ..ولكن كم هو اللقب غال على قلوب العشاق للفدائي..

الله الله الله ...حينما سياتي الهدف ستقال هذه الكلمة ..ونتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يحقق الفريق انجازا ..لست مستاءا ولست غير متفائل بل سعيد ...ان ارى نجوم فلسطين في عالم الساحرة المستديرة يجتمعون تحت عرش جمعته الكرة ..وفرقته السياسة اللئيمة..

دعونا والسياسة ..ليس لي دخل بها ..

ولكن موقف كموقف بلاتيني ..رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ..اين العرب منه ،اين هم منه؟ فليسألوا انفسهم..
الرجل قال بالحرف الواحد كلام ها هوا بين ظفرين

(قبلناهم في أوروبا ووفرنا لهم شروط العضوية وعليهم إحترام رسالة القوانين والأنظمة الرياضية الدولية وإلا فلا يوجد أي مبرر لبقائهم في أوروبا)

اه كم انت عزيز يا امبراطور ..اه كم انت مطيع يا بلاتيني ..لغة التعليق استعملها هنا لمدح هذين العملاقين ..لان كل منهما يريد نصرة الرياضة الفلسطينية ورفع الحصار والمعاناة عنها ..ويقفون الى جانبها ..لانهم صادقون ويبعدون الرياضة عن السياسة ولان الفيفا يعرف من هو الذي انجح الرياضة ومن هو الذي ابدع في رسم اللوحة الساطعة في سماء العالم ..ومن هو الذي يريد ان يرفع اسم هذه البلد رياضيا ...وايش ادراكم عل الرياضة تلمع صورتنا امام العالم بشكل انظف بكثير من خلافات المجانين ..وانتم تعرفون من هم ...الباقي عندكم ..