الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين ومهمة البحث عن الفوز الاول

نشر بتاريخ: 24/09/2010 ( آخر تحديث: 24/09/2010 الساعة: 14:28 )
بيت لحم - معا - (ا ف ب) - لم تغب شمس المنتخب الفلسطيني عن المشاركة والظهور في النسخ الخمس السابقة من بطولة غرب أسيا لكرة القدم لكن طموحاته توقفت وعلى امتداد عشرة اعوام عند حدود المشاركة وحسب دون تذوق الفوز.

ويتطلع المنتخب الفلسطيني في نسخة 2010 الى تحقيق فوزه الاول في البطولة بعد تعادلين و تسع خسائر في 5 مشاركات.

ويؤكد اللواء جبريل الرجوب رئيس إتحاد الكرة الفلسطيني لوكالة "فرانس برس" ان "الكرة الفلسطينية تخلت تماما عن شعار المشاركة من أجل المشاركة وتجاوزت حدود المشاركات الخجولة بدون معنى ..رافعه واعتبارا من النسخة السادسة شعار المشاركة من اجل المنافسة في ظل كيان رياضي فلسطيني يحمل رسالة رياضية لخدمة القضية الفلسطينية في وقت تتأهب فيه مدينة القدس المحتلة لتصبح عاصمة الرياضة العربية".

ويضيف الرجوب "هدفنا في المشاركات المقبلة وفي مقدمتها بطولة غرب أسيا بعمان عرض قضية القدس من خلال الرياضة وخدمة الرياضة الفلسطينية من بوابة القدس".

ويبدو الرجوب واثقا من قدرة المنتخب الفلسطيني على تجاوز حدود الدور الاول للنسخة السادسة, معترفا في الوقت ذاته بصعوبة المهمة ضمن المجموعة الثالثة التي وضعت المنتخب الفلسطيني في مواجهتين امام اليمن الاثنين المقبل ثم العراق بطل اسيا الأربعاء.

ويقود المنتخب المدير الفني موسى البزاز, وهو فرنسي من أصول جزائرية تجول على امتداد الاسابيع والشهور الماضية في كل انحاء الملاعب الفلسطينية متابعا المنافسات المحلية وظهور نخبة من المحترفين خارجيا قبل ان يستعين بالتشكيلة التي يتوجه بها من رام الله الى عمان وقوامها 20 لاعبا, خمسة منهم يلعبون في الخارج وهم حارس المرمى رمزي صالح (المريخ السوداني) وماجد ابو سيدو (السالمية الكويتي) والثلاثي عبد اللطيف البهداري وفهد العتال واحمد كشكش (الوحدات الأردني).

ويفتقد المنتخب الفلسطيني لجهود محمد الشطريت المحترف بفرنسا بداعي الإصابة ومحمد سمارة (المرتبط مع المقاولون العرب المصري) وروبرتو بشارة (المغترب في تشيلي).

ويثق المدير الفني لمنتخب فلسطين بقدرة لاعبيه على إظهار صورة مشرفة في نسخة عمان ,2010 مشيرا الى ان رحلة الاعداد اقتصرت على معسكر مغلق على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بجوار القدس تخلله مباراة ودية مع منتخب موريتانيا انتهت بالتعادل.

- تشكيلة المنتخب للبطولة:

رمزي صالح (المريخ السوداني) وعبد الله الصيداوي (هلال القدس) وفهد فاخوري (ثقافي طول كرم) ومعالي كوارع وسليمان عبيد وخالد مهدي واحمد حربي (الأمعري) وحاتم كريم واسماعيل العمور (جبل المكبر) وفادي لافي وهشام الصالحي ومراد عليان (هلال القدس) وايمن الهندي (شباب الخليل) ومحمد جمال (البيره) واشرف نعمان (وادي النيص) وفهد العتال وعبد اللطيف البهداري واحمد كشكش (الوحدات الاردني) وماجد ابو سيدو (السالمية الكويتي).