الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدعوة لاسناد جماهيري وإعلامي لخيمة الإعتصام التضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 24/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 11:14 )
غزة- معا- دعت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية لإسناد جماهيري وإعلامي لخيمة الإعتصام التي تقيمها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة غدا السبت 25 من سبتمبر الحالي في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وقال نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى أن الحرب الإسرائيلية المفتوحة ضد الأسرى الفلسطينيين تدل على أن الإحتلال الإسرائيلي يعيش حالة من التخبط نتيجة لفشله المستمر في كسر صمود وإرادة الحركة الوطنية الأسيرة.

وأضاف الوحيدي بأن خيمة الإعتصام والتضامن الجماهيري مع الأسرى تستوجب العمل الجاد من قبل الكل الفلسطيني لتجسيد معاني الوحدة الوطنية التي استطاعت لجنة الأسرى تحقيقها في اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في نيسان الماضي.

وشدد على ضرورة قيام كافة وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والأجنبية العاملة في قطاع غزة بتغطية فعاليات خيمة الإعتصام التي تبدأ في العاشرة من صباح السبت 25 / سبتمبر الحالي وتنتهي في تمام السادسة من مساء نفس اليوم حيث تشمل الفعاليات مؤتمرا صحفيا تعقده لجنة الأسرى يتخلله كلمة لأهالي الأسرى إلى جانب العديد من الفقرات والكلمات التي سيلقيها المشاركين في خيمة الإعتصام.

وثمن الوحيدي دور الباحث المختص عبد الناصر فروانة ولجنة أهالي الأسرى ودور مدير مركز الأسرى للدراسات الأسير المحرر والإعلامي وعضو لجنة الأسرى رأفت حمدونة في قيامهم بالأنشطة اللازمة لإنجاح فعاليات الخيمة، مطالبا كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي وكافة المؤسسات الحقوقية والإعلامية والشعبية للنهوض بواجباتها بما يليق وتضحيات الحركة الوطنية الأسيرة والإلتزام بالعلم الفلسطيني الذي ولدت من رحمه كافة الرايات الحزبية.

وطالب ممثلي المؤسسات والمنظمات الدولية والإنسانية بالمشاركة في فعاليات خيمة الإعتصام التي تقيمها لجنة الأسرى للإطلاع بشكل أكبر وأوضح على معاناة أهالي الأسرى من سكان قطاع غزة على طريق الضغط على دولة الإحتلال الإسرائيلي وإلزامه بوقف الحملات العدوانية المسعورة ضد الأسرى وإعادة تفعيل برنامج زيارة الأهالي المحرومين من زيارة أبنائهم منذ سنوات طويلة .