الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات وفعاليات محافظة جنين تناشد الأمين العام للأمم المتحدة التدخل لفك الحصار عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 10/07/2006 ( آخر تحديث: 10/07/2006 الساعة: 17:32 )
جنين - معا - ناشد ممثلو العديد من المؤسسات الشعبية والاهلية والرسمية خلال اجتماع لهم في مقر محافظة جنين اليوم الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان والصليب الأحمر وكافة المؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان في العالم التدخل من أجل فك الحصار عن قطاع غزة والحيلولة دون مزيد من سفك الدماء وانتهاك حقوق الإنسان والتعرض لممتلكات المواطنين العزل بالتدمير.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ محافظة جنين قدوره موسى اليوم لأعضاء المجلس الاستشاري في قاعة المحافظة بحضور قائد المنطقة وأخصائيين إداريين ومهندسين وعدداً من النواب ورجال الأعمال ومدراء البنوك ورؤساء البلديات وأساتذة الجامعات.

وقالت المذكرة التي تمت صياغتها عقب الاجتماع أن كل ما يجري في قطاع غزه هو تنكر للقيم والأعراف الدولية التي نصت على احترام حقوق الانسان تحت الاحتلال والذي يشكل حرب ابادة تطال اناساً ابرياء ليس لهم أي ذنب ، وان استمرار الحصار العسكري وما يرافقه من قطع للكهرباء والماء ونقص في الخدمات واغلاق المعابر يعد الحصار الاكبر على القطاع المنهك والمتعب منذ خمس سنوات .

كما تضمنت المذكرة الاشارة الى ان رحيل المستوطنين من قطاع غزه كان مجر كذبة وان لا حدود آمنة ولا حريات ولا ديموقراطية ولا سلام

وحمل المجتمعون مجلس الامن والدول الاعضاء في مجلس الامن جريمة الاحتلال الذي لا يصدر بحقه أي ادانه.

وكرر المجتمعون مطالبهم بضرورة العمل على انهاء الاحتلال العودة الى مائدة المفاوضات لوضع حد لكل التجاوزات التي تقترفها اسرائيل بحجج امنية واهية.

على صعيد اخر عقد محافظ محافظة جنين اليوم اجتماعاً للمجلس الاستشاري في قاعة المحافظة بحضور قائد المنطقة العميد ابو الفتح وأخصائيين إداريين ومهندسين وعدداً من النواب ورجال الأعمال ومدراء البنوك ورؤساء البلديات وأساتذة الجامعات.

هذا و استهل الإجتماع بقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء . وألقى المحافظ كلمته التي استنكر فيها ما يحدث في قطاع غزة وباقي محافظات الوطن من انتهاكات لحقوق الانسان الفلسطيني وما تتعرض له مدن وقرى الوطن من هجمة احتلالية شرسة وارتفاع عدد الشهداء والجرحى وتدمير الممتلكات .

كما استعرض المحافظ الأوضاع الاقتصادية في المحافظة وما تعانيه من فقر متزايد وارتفاع ملحوظ في معدلات الفقر، في ظل الوضع الأمني والسياسي الصعب الذي تعيشه المحافظة.

كما تطرق عن أهمية عقد هذا الاجتماع والذي يهدف إلى تشكيل مجلس خبراء والتخطيط لعقد ورشات عمل دورية لمناقشة أمور المحافظة والوصول إلى رؤية في تنفيذ بنك المعلومات وإيجاد خطة إستراتيجية في وجود الاحتلال وذلك بالتعاون مع الجامعات وذوو الخبرة لإيجاد الحلول بشكل يتناسب مع كل عقبة تواجهنا.

واعتبر المشاركون بالاجتماع الى اهمية التنسيق بين كافة المؤسسات الأهلية والرسمية للنهوض بالوضع الاقتصادي في ظل المطالبة باستتباب الامن الداخلي وتحريم الاقتتال او التعرض الى ارواح وممتلكات المواطنين والمؤسسات .

كما تم اقتراح تشكيل لجنة للحماية المجتمعية تتشكل من شخصيات اعتبارية ذات ثقة وامانه تأخذ على عاتقها التعامل مع الاشكاليات الداخلية والاجتماعية منها ولفض النزعات إن وجدت .