الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فادي القواسمى يعرض قضية ابعاد النواب المقدسيين

نشر بتاريخ: 24/09/2010 ( آخر تحديث: 24/09/2010 الساعة: 22:02 )
القدس-معا- سلم محامي النواب والوزير المهددين بالابعاد و عضو الوفد المقدسي إلى قطر أ.فادي القواسمي رسالة من النواب والوزير إلى ولي العهد القطري عقب لقاء عقد في قطر وتم خلاله شرح قضيتهم وأوضاعهم وتوضيح خطورة قرار ابعادهم على مستقبل مدينة القدس والمقدسيين كونها تشكل حلقة جديدة في سلسلة الممارسات الاسرائيلية الرامية الى التطهير العرقي وتفريغ القدس من سكانها.

كما شرح القواسمي لسموه خطورة المواقف والتحديات واطلعه على أبعاد وأهداف الاحتلال بالطلب من الفلسطينيين الولاء لـ"دولة اسرائيل" أو الابعاد .

وسلم القواسمي سموه رسالة شكر وتقدير من النواب على مواقف قطر المباركة والمبدئية من القضية كما أن الرسالة تضمنت مطالبة دولة قطر باعتبارها تحظى بحضور وتقدير دولي واسع ولها أدوار رائدة على الساحة الدولية لطرح القضية على مجلس الأمن الدولي من أجل ثني الاحتلال الاسرائيلي عن قرار الابعاد.

من جانبه أكد سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد للوفد المقدسي أن قطر لن تألو جهدا في العمل على كافة المحافل الدولية لمنع تنفيذ هذا القرار.

وجاء هذا اللقاء بعد خروج وفد مقدسي يمثل مختلف التيارات السياسية والدينية ضم كل من ورئيس المقدسي الوفد القطري محمد زهدي النشاشيبي ، والمطران د. عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، وحاتم عبد القادر أمين سر اللجنة القطرية لدعم القدس وفادي القواسمي محامي النواب، هاشم الزغير رئيس الغرفة التجارية بالقدس.

وناشد الوفد العالم العربي والاسلامي وكل الشرفاء في العالم اتخاذ خطوات مماثلة للخطوات القطرية الرائدة لمواجهة التحديات التي تتعرض لها المدينة المقدسة ومؤسساتها الوطنية ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.