الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسجد الأبيض يظفر بلقب بطولة الأوفياء لدماء الشهداء

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 11:16 )
غزة - معا - تمكن فريق مسجد الأبيض من الظفر بلقب بطولة مساجد غرب غزة وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على مسجد شهداء الشاطئ بثلاثية نظيفة.

تم افتتاح البطولة في نادي الصداقة الرياضي بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ومن ثم تحدث الكابتن احمد محيسن رئيس اللجنة الرياضية في منطقة غرب غزة كلمة قصيرة رحب فيها بالضيوف الكرام الذي كان يتقدمهم كل من ابوهيثم الرنتيسي-ابوحسام كباجة ونشأت ابوعميرة كما رحب بباقي الحضور والجماهير الغفيرة التي كانت حاضرة مؤكدا في كلمته على ضرورة إحياء مثل هذه البطولات وفاءا لدماء الشهداء معربا عن أمله في نجاح البطولة وتحلي جميع الفرق بالأخلاق الحسنة.

وبدأت البطولة بمشاركة 10 مساجد من أبطال منطقة غرب غزة حيث تم توزيع هذه الفرق على ثلاث مجموعات ضمت :
الأولى : مساجد ( العباس – عسقلان – النور المحمدي ) .
الثانية : مساجد ( الأبيض – حطين – معاذ بن جبل ) .
الثالثة : مساجد ( التقوى – أبو بكر الصديق – الوحدة – شهداء الشاطئ ) .
و أقيمت المباريات على أرض ملعبي الصداقة ( المجموعتين الأولى و الثانية ) و رفيق السالمي ( المجموعة الثالثة ) .

وبعد مباريات مثيرة و أهداف غزيرة أسفرت عن صعود الأربعة الأقوياء في هذه البطولة فصعد النور المحمدي عن المجموعة الأولى و الأبيض عن الثانية و أبو بكر الصديق و شهداء الشاطئ عن الثالثة .

وفي أول لقاءات الدور نصف النهائي والذي جمع بين شهداء الشاطئ والنور المحمدي تمكن الأول من حسم اللقاء بكل سهولة و بثلاثية بيضاء تناوب على إحرازها محمد جربوع هدفين و أحمد نصار .

أما ثاني لقاءات هذا الدور فقد كان أشبه بالنهائي و الذي جمع بين الأبيض و أبو بكر الصديق و التي حسمها الأبيض لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدفين أحرز للأبيض محمد سالم هدفين فيما تكفل سامي سالم بالهدف الثالث أما أبو بكر الصديق فقد أحرز له خالد القوقا هدفين.

وبعد مباريات مثيرة وصل فرسان الأبيض و شهداء الشاطئ إلى المباراة النهائية و التي تمكن الأبيض من الظفر بلقب البطولة بعد سحقه لشهداء الشاطئ بثلاثية بيضاء أحرزها هداف البطولة محمد سالم هدفين و محمد أبو هندي .

وبعد نهاية المباراة تم تتويج المسجد الأبيض بلقب البطولة و المركز الأول أما المركز الثاني فذهب لمسجد شهداء الشاطئ , أما جائزة هداف البطولة فذهبت للاعب محمد سالم برصيد 7 أهداف من المسجد الأبيض , فيما حصل الحارس إسماعيل السباح على لقب أفضل حارس مرمى من مسجد شهداء الشاطئ.

يذكر انه اشرف على تحكيم البطولة بجدارة كل من احمد القيشاوي وعاطف القوقا وسامي الشنطي.

كما اشرف على البطولة كل من محمد السلفيتي وزكي مدوخ وطارق صيام وسامي سالم.