الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السباحة يوقع أتفاقية لتأهيل مدربي سباحة لذوي الأحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 11:15 )
القدس - معا - أستكمالا لمسيرة التعاون بين الاتحاد الفلسطيني للسباحه والقنصلية البريطانية بالقدس وقع رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل أتفاقية جديدة مع القنصلية البريطانية لدعم مشروع لتأهيل كادر من المدربين ذوي الخبرة في العلاج الطبيعي لتدريب وتأهيل سباحين من ذوي الأحتياجات الخاصة وذلك بالتعاون مع جامعة بيت لحم.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات هذه الدورة في حمام السباحه التابع لمركز " دار الكلمة " بمدينة بيت لحم مطلع الشهر القادم وتستمر حتى نهاية العام الجاري .

وتأتي هذه الدورة بدعم من القنصلية البريطانية بالقدس ضمن بروتوكول المشروع التعاوني الموقع بين القنصلية واتحاد السباحه لدعم رياضة السباحه في فلسطين .

وكانت أولى هذه المشاريع قد أختتمت العام الماضي من خلال تأهيل عدد من السباحين من مدارس مدينة القدس، واختتمت ببطولة مدرسية للسباحه أقامها الاتحاد في حمام السباحه التابع لمركز "تراي فتنس" بمدينة رام الله، وتبعها حفل ضخم توجت به الكلية الأبراهيمية بالمركز الأول، بحضور القنصل البريطاني السياسي " كارين ملكولسكي " وممثلين من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية .

هذا ومن المقرر أن يشرف على هذه الدورة طواقم متخصصة من الاتحاد وجامعة بيت لحم سيتم خلالها التركيز على كيفية التعامل مع ذوي الأعاقات والأحتياجات الخاصة داخل الماء حسب طريقة " واطسو " المتبعة دوليا . كما سيتم خلال الجانب النظري التركيز على مداخل في علم النفس والتشريح واللياقة البدنية والأسعافات الأولية .

وفي نهاية الدورة سيحصل المشاركون على شهادات مصدقة من قبل الاتحاد وجامعة بيت لحم .