الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار حملة التوعية حول "الصندوق الوطني للتعليم" في بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 13:23 )
بيت لحم- معا- أطلق المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية في بيت لحم حملة شملت توزيع بيان وتعليق يافطات خاصة بحملة "إنشاء الصندوق الوطني للتعليم العالي"، في الأسواق والمجمعات التجارية لتعريف الأهالي والجمهور بأهمية الانضمام للحملة والمشاركة في الضغط من اجل إقرار هذا القانون، والذي قدمه أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية د.مصطفى البرغوثي للمجلس التشريعي وصوت عليه المجلس بالإجماع ولم يتم تنفيذه.

ونفذ المكتب الطلابي حملة "من أجلكم.. حملة الضغط من اجل إقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي"، هذا المشروع الذي يحل مشكلة الأقساط الجامعية لجميع الطلبة دون تمييز.

وانطلق العمل في كل من بلدات بيت فجار وواد رحال والدوحة قضاء محافظة بيت لحم، حيث قامت مجموعات المبادرة بتوزيع البيان وتعليق اليافطات في المواقع استعدادا لإطلاق حملة "من بيت لبيت" ضمن إطار حملة "الصندوق الوطني للتعليم العالي" الذي سيضمن حلا جذريا لمشكلة الأقساط الجامعية لأكثر من 190 ألف طالب وطالبة.

وأكد محمد نمر عودة مسؤول المبادرة الوطنية في المحافظة في بيان تلقت "معا" نسخة منه، أن حملة التوزيع تندرج ضمن حملة شاملة للمبادرة حتى تطبيق صندوق الطالب، داعيا القوى الوطنية والاسلامية ومؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة بالحملة.

واشار عودة ان هذه الحملة ستشمل جميع المدن والمخيمات والقرى في محافظة بيت لحم، حتى تحقيق هذا المطلب الذي يحقق للطالب حرية التعليم وكرامته ومساندته من اجل بناء جيل من الطلبة المتعلمين.

وقال مازن العزة منسق المبادرة في محافظة بيت لحم أن هذه الخطوة تأتي ضمن حملة المناصرة والضغط على الحكومة من اجل إقرار قانون "إنشاء الصندوق الوطني للتعليم العالي" ومن اجل ضمان حق التعليم لأكثر من 190 ألف طالب وطالبة بدون وساطة ومحسوبية وضمن إطار العدالة والمساواة، موضحا ان هدف انشاء الصندوق هو رفع المعاناة عن اسر الطلاب التي لا تستطيع دفع اقساط ابنائها في الجامعات.

وطالب محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة في المحافظة من جماهير المحافظة بالمشاركة في الحملة لدعمها والمشاركة للوصول الى هدف واحد وهو حق التعليم للجميع الذي سوف يحققه الصندوق الوطني للتعليم العالي.

وأكد محمد بشير أن هذا القانون يحل مشكله التعليم العالي في فلسطين ويضمن حق أكثر من 190 ألف طالب وطالبة في مواصلة تحصيلهم الجامعي بعيدا عن الواسطة والمحسوبية حيث سيقدم الصندوق منح للطلبة المتفوقين وقروضا ميسرة ومؤجلة التسديد إلى ما بعد التخرج والالتحاق بسوق العمل.

يذكر أن مشروع الصندوق الوطني تم طرحه في المجلس التشريعي من قبل أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي وقد صوت عليه المجلس التشريعي بالإجماع.