الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخبنا الوطني يخسر امام جواتيمالا في بطولة العالم للشطرنج

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 11:07 )
قلقيلية - معا - محمود شبيطة - تلقى المنتخب الوطني الفلسطيني للشطرنج الخسارة الثالثة امام منتخب جواتيمالا بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة العالم للشطرنج ليتجمد رصيده عند نقطتين من فوز وثلاثة هزائم.

وفي تفاصيل المباراة تعادل اللاعب طلال شبيطة امام كارولس فولرز وخسر حسام التكروري امام ويلسون استريدوا وخسر احمد شبيطة من ويلنستون هور وتعادل احسان جودة مع اليكسندر اورتيز.

وبهذه الخسارة فقد المنتخب الوطني الكثير من الامل في احراز مركز جيد بالبطولة حيث بات واضحا ان المنتخب يعاني من ضعف على الطاولة الثانية والتي يشغلها اللاعب حسام التكروري الذي خسر كل مبارياته.

وفي اطار اخر واصل المنتخب الروسي (2) صدارته للبطولة بعد ان تمكن من تجاوز المنتخب الهندي3-1 في اقوى مباريات الجولة.

وواصل حامل اللقب منتخب ارمينيا انتصاراته واشترك مع المنتخب الروسي بالصدارة بعد ان حقق فوزا صعبا على منتخب روسيا(3) بنتيجة 2.5 مقابل 1.5 ليؤكد على قدرته على الحفاظ على لقب بطولة العالم.

وتلقى المنتخب المصري هزيمة قاسية امام بولندا بنتيجة 3-1 ليتجمد رصيده عند 5 نقاط وتلقت الصين خسارة غير متوقعة امام المجر بنتيجة 2.5 مقابل 1.5 لتوقف المجر الانطلاقة الصينية القوية بالبطولة بدوره تلقى المنتخب الاسباني الهزيمة الاولى له بالبطولة عندما سقط امام المنتخب الهولندي بنتيجة 3-1.

اما اصحاب الارض منتخب روسيا الاول فقد حقق فوزه الرابع على التوالي عندما تمكن من الفوز على منتخب الولايات المتحدة الامريكية بنتيجة 3-1 اما المنتخب النرويجي الذي يضم افضل لاعب شطرنج بالعالم (كارسن مينغر) فسقط بشكل غريب امام منتخب جورجيا بنتيجة 3.5 مقابل 0.5 وواصل المنتخب البوسني مفاجاته وهزم المنتخب اليوناني 2.5 مقابل 1.5 وواصل المنتخب الانجليزي صحوته وحقق الفوز على منتخب تركيا بنتيجة 3-1 وهزمت فرنسا صربيا 3-1 وفازت ايطاليا 3-1 على مقدونيا وايران 2.5 مقابل 1.5 على اوزبكستان .

وفازت اسرائيل على مولدوفيا 3-1 وحققت بلغاريا الفوز على باكستان 4-0.

نتائج المنتخبات العربية:

ي نتائج المنتخبات العربية في البطولة فقد تلقى المنتخب الاردني هزيمة قاسية امام البرازيل بواقع 3-1 وتمكن المنتخب القطري من استعادة توازنه وهزم المنتخب المالطي 3-1 وسقطت الامارات امام الارجنتين بصعوبة 2.5 مقابل 1.5.

كما تلقى المنتخب الجزائري ضربة قوية امام لتوانيا وخسر بواقع 3.5 مقابل 0.5 وفازت البحرين على نيبال 2.5 مقابل 1.5 وفازت ليبيا على بنما 2,5 مقابل 1.5 وفازت العراق على موزمبيق 3-1 اما اكبر الخاسرين فكان المنتخب اللبناني عندما خسر مبارة في المتناول امام منتخب جزر الفارو بنتيجة 3.5 مقابل 0.5 وفازت اليمن على جمهورية اوربا 3-1 وتلقى المنتخب الموريتاني صفعة قوية وهزم امام منتخب جمهورية الدونيمكان 4-0.

ويلتقي المنتخب الوطني اليوم امام منتخب جزيرة برمودا المتواضع.