الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين للدراسات يفتتح برنامج الحزام الأخضر في "السته سيجما"

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 12:21 )
رام الله- معا- افتتح معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية اليوم برنامجاً للحصول على الحزام الأخضر في "السته سيجما" لتحسين وضبط الجودة.

ويهدف البرنامج الذي افتتحه مدير عام المعهد باسل طه في مقر المعهد إلى تحقيق عدة توقعات من الخريجين أهمها: تحسين الإنتاجية، وخفض التكاليف وزيادة هامش الربح، وتقليل التباين والعيوب وتحسين الجودة، وتجاوز توقعات المستهلك والعميل، وتحقيق الميزة التنافسية.

واعتبر طه أن البرنامج الذي يقدمه المعهد هو الأول من نوعة في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الإلتحاق في البرنامج الحالي يؤسس للحصول على الحزام الأسود في الستة سيجما والذي سيعمد المعهد لعقده خاصة مع توفر العدد كبير من خريجي الحزام الأخضر بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية حيث وقع إتفاقية تعاون مع جامعة ولاية أريزونا الأمريكية لمنح شهادة مشتركة بين الجامعة والمعهد في الحزام الأسود.

وأضاف أن المعهد ووفقاً لتوجيهات الدكتور جهاد الوزير ومجلس الإدارة يسعى لتحقيق إستراتيجيته الهادفة لرفع مستوى خدماته، والتركيز على نوعية برامجه.

ويقدم البرنامج الذي يستمر لمدة 7 أسابيع وبمعدل 45 ساعة تدريبية الدكتور أشرف الميمي الحاصل على الحزام الأسود من جامعة أريزونا، ويلتحق بالبرنامج 23 مديراً وكادراً من مختلف المصارف العاملة في فلسطين بالاضافة لشركات خدماتية وإنتاجية مثل: (جوال، والوطنية موبايل، وسوق فلسطين للأوراق المالية، ومؤسسة الإقراض الأوروبي).

ويذكر أن المعهد سيفتتح غداً برنامج الإعتمادات المستندية يقدمه حمدي دحادحة، عن بنك القاهرة عمان حيث يلتحق به 32 متدرباً من مختلف المصارف العاملة في فلسطين وسلطة النقد الفلسطينية ويعقد على دفعتين وقد نجح المعهد منذ بداية العام بتخريج 6 دبلومات مهنية، وعقد 40 برنامجاً تدريباً.