الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

امهات اسرى طولكرم يتضامن بصيامهن ويطالبن بالإنسحاب من المفاوضات

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 14:18 )
طولكرم - معا- اعتصمت العشرات من امهات اسرى محافظة طولكرم اليوم السبت، امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالمدينة تضامناً مع ابنائهن وبناتهن في سجون ومعتقلات الاحتلال الاسرائيلي، المضربين عن الطعام لهذا اليوم، احتجاجاً على اوضاعهم الصعبة وما يمارس بحقهم من اهمال طبي وعزل انفرادي وتفتيش ليلي من قبل ادارة السجون الاسرائيلية.

وحسب الامهات، غاب المشهد الرسمي والفصائلي عن الحضور لإعتصام اليوم، على الرغم من دعوة نادي الاسير ووزارة شؤون الاسرى له في كافة محافظات الوطن، وبقي القليل من امهات الاسرى ومن المتضامنين امام مكتب الصليب.

وقالت الامهات الصائمات لهذا اليوم، تضامناً مع ابنائهن: "ندعوا القيادة الفلسطينية الى الانسحاب الفوري من المفاوضات، في ظل ما يمارس من وحشية بحق الاسرى والاسيرات داخل السجون، وما يمارس هنا على الارض من توسعة للإستيطان، وعمليات الاعتداء المتواصلة على المواطنين والمزارعين وسرقة الاراضي ومحصول الزيتون".

الامهات عبرن كذلك عن استيائهن لغياب المسؤولين وممثلي الفصائل والمؤسسات وحتى اهالي الاسرى انفسهم وممثلي وزارة الاسرى ونادي الاسير الداعين لإعتصام اليوم.

وابدين استنكارهن لما يتعرض له ابنائهن في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وطالبن القيادة الفلسطينية الانسحاب من المفاوضات، وحشد الرأي العام العالمي تجاه قضية الاسرى، والضغط على حكومة الاحتلال للكف عن ممارساتها الوحشية تجاههم.