الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مسيرات للتضامن مع الاسرى في غزة

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 11:01 )
غزة- معا- انطلقت فعاليات التضامن مع الأسرى في السجون الإسرائيلية بعزة اليوم السبت، بسبب الإجراءات "التعسفية" بحق الأسرى.

كما ونظمت حركة الجهاد الإسلامي، مسيرة في غزة انطلقت من منطقة أبو خضرة تجاه خيمة الاعتصام في منطقة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، للتضامن مع الأسرى يرأسها عدد من قيادات الجهاد الإسلامي.

وفي حديث لـ "معا" قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب: "خرجنا اليوم لنرسل رسالة للأسرى بأنهم ليسوا لوحدهم، ونحن نساندهم في كل صغيرة وكبيرة، واليوم يتوحد الشعب الفلسطيني خلف الأسرى ودعم لهم".

ودعا حبيب إطراف الانقسام إلى التوحد والوقوف في وجه الاحتلال الاسرائيلي، بكل قوة وخلف الأسرى الذين يعانون في سجون الاحتلال.

وفي مؤتمر صحفي أقيم في خيمة الاعتصام، قال الأسير المحرر رامز الحلبي والذي أفرج عنه قبل أيام بعد ان قضي (11 عاما) في السجون الإسرائيلية: "ان رسالة الأسرى لكم يا قيادات هذا الشعب هي ان تعجلوا بإرسال قوارب النجاة للأسرى وإخراجهم من السجون الإسرائيلية ".

ووصف الحلبي الانقسام انه وصمة "عار" في تاريخ الشعب الفلسطيني، وان الأسرى موحدون داخل السجون ولا فرق بين أبناء التنظيمات الفلسطينية كافة، موجها التحية للحكومة المقالة بغزة والحكومة برام الله، ودعاهم للعمل "الجاد" لتحقيق الوحدة الوطنية.

وأشار المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، انه لا خلاف بين الشعب الفلسطيني والتنظيمات الفلسطينية بشأن قضية الأسرى لأنها قضية مقدسة بالنسبة لهم، على حد وصفه.

وأكد برهوم على ان حركة حماس لن تقبل بصفقة تبادلية مع إسرائيل إلا بشروط المقاومة، مضيفا ان الجندي الاسرائيلي الاسير "جلعاد شاليط" لن يرى النور إلى حين الافراج عن الاسرى.