الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي ترمسعيا للفروسية يبرم سلسلة اتفاقيات تعاونية مع مؤسسات أردنية

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 14:31 )
رام الله - معا - عصري فياض - عاد إلى ارض الوطن اشرف ربيع رئيس نادي ترمسعيا للفروسية بعد زيارة ناجحة للأردن التقى خلالها عددا من أهم أصحاب مرابط الخيول والانديه والمجلات المتخصصة في الفروسية حيث شرح لهم وبيع أوضاع الفروسية الفلسطينية، وتطلعات الفرسان الفلسطينيين وآمالهم والتحديات التي تواجههم، متوجها بذات الوقت بعظيم الشكر للدور الذي لعبته الفروسية الاردنيه ومازالت لمساعدة الفرسان الفلسطينيين حيث بدأت مسيرة الفروسية الفلسطينية الحقيقية من ألأراضي الاردنيه وتحديدا من رحم نادي الجواد العربي وبدعم مباشر من الفارس العالمي كابتن هاني بشارات وبتوجيه مثابر من قبل سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الأردني، جاء هذا في الجواد العربي والذي تم فيه الاتفاق على تبادل الدورات والبعثات والزيارات بين نادي ترمسعيا ونادي الجواد العربي عبر مجلة الصهيل للفروسية.

وقد عقب الكابتن هاني بشارات على هذا التعاون بالقول أن الاردن هو الرئه التي يجب أن تبقى للفلسطينيين والهواء الذي يدخلها هو هواء غربي النهر الصافي النقي.

وأضاف ان نادي الجواد العربي هو في خدمة الفروسيه الفلسطينيه الشقيقة للفروسيه الاردنيه، مضيفا أن بدايات التعاون تعود لسنوات عديدة بجهود كبيرة للطيار خالد عياد الموالي والذي ابرم أول أتفاق تعاون وبروتوكول رسمي للتعاون في مجال الفروسيه مع العمق الفلسطيني ألاردن.

وأضاف بشارات أن هذا الجهد سيستمر لتوطيد العلاقات الفلسطينيه الاردنيه والتي تعتبر نموذجا للتكاتف بين الاهل والاحبه وهذا ماتحرص عليه سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسيه الاردني.

وفي نهاية اللقاء وجه الكابتن هاني بشارات دعوة شخصيه للحاج اشرف ربيع لحضور بطولة كأس العالم والتي ستقام في نادي الجواد العربي.

من جهة اخرى قام ربيع ممثلا عن مربط الربيع للخيول العربية الاصيلة بزيارة مربط النوفل الخيول العربية الاصيلة وكان في استقباله نوفل القاهوق وقد تم الاتفاق بين الجانبين على التعاون المشترك بين المربطين لاستضافة خيولهما في الاردن واميركا للمشاركة في بطولات الشرق الاوسط والبطولات العالميه.

كما تم عقد لقاء عمل بين اشرف ربيع ومجلة الصهيل للفروسيه ممثلة بمديرها الامير خالد عياد الموالي اتفق فيه الطرفان على أعتماد مربط الربيع لمجلة الصهيل للفروسيه لتغطية أخبار المربط ألداخليه والخارجيه وتم توقيع أتفاق بين الطرفين في هذا الخصوص.