الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور أبو زيد: اختتام فعاليات بطولة الأغوار الكروية الثانية

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 08:09 )
أريحا - معا - احمد البرهم - بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد اختتمت مساء يوم الجمعة فعاليات بطولة الأغوار الكروية الثانية برعاية مؤسسة العمل التنموي "معا" بلقاء ختامي جمع فريقا فصايل وزبيدات احتضنه ملعب شباب العوجا وسط حضور جماهيري كبير.

وحضر اللقاء إلى جانب ابو زايد كل من عضو اتحاد كرة القدم يوسف لافي ممثلا عن اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، ومدير عام مؤسسة العمل التنموي "معا" سامي خضر، ومدير مديرية الشباب والرياضة ماجد ابو زايد، وخليل حسونة مسئول الامن الوطني في منطقة الأغوار، ورئيس مجلس محلي العوجا سليمان رومانين، ورؤساء وأعضاء أندية الأغوار المشاركة في البطولة.

فصايل 6
العوجا 5
انتهى الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت على ملعب نادي شباب العوجا وجمعت فصايل والعوجا بالتعادل الايجابي بهدف لكل من الفريقين ، وابتسمت ركلات الحظ الترجيحية لفريق فصايل (6-5).

قاد اللقاء محسن زبيدات للساحة وساعده على الخطوط مجدي ومحمود زبيدات .

بعد المباراة قام كل من موسى ابو زيد ويوسف لافي وسامي خضر بتتويج فريق فصايل وتوزيع الجوائز على باقي الفريق المشاركة .

وأقيمت مراسم اختتام البطولة بإلقاء العديد من الكلمات بدأها موسى ابو زيد حيث اثنى فيها على دور مؤسسة "معا" في تقديم الدعم من خلال المشاريع التنموية خاصة في منطقة الأغوار.

كما أشاد بدور أندية الأغوار ووعدها بتنفيذ رزمة من مشاريع البنية التحتية في المستقبل المنظور مؤكدا على حرص واهتمام سيادة الرئيس ابو مازن ورئيس الحكومة الدكتور سلام فياض ، على تقديم كل أشكال الدعم للأغوار في مجال البنية التحتية وخاصة الرياضية منها.

وتحدث سامي خضر مدير عام مؤسسة "معا"عن دور المؤسسة التنموي واستهداف مشاريعها منطقة الأغوار لما لهذه المنطقة من أهمية وطنية كبيرة واحتوائها شريحة واسعة ومهمشة وخاصة ينا يتعلق في المجال الرياضي.

ووعد خضر باستمرار رعاية مؤسسة "معا" لبطولة الأغوار سنويا والتي اتفق على تسميتها " بطولة صمود الأغوار" .

كما وعد بمواصلة تقديم الدعم لأندية الأغوار لتحقيق تطوير كادرها إداريا وفنيا ، وتأهيلها بما يناسب دورها الهام في هذه المنطقة ، إضافة إلى رفد الأندية بمشاريع من شأنها تطوير مستوى وأداء الشباب والرياضة في الأغوار.

وفي كلمته تحدث يوسف لافي عضو اتحاد الكرة عن أهمية إقامة مثل هذه البطولات ، وحث جميع الأندية على ضرورة مواصلة واستمرار عطاءها واثبات مقدرتها على تحدي وتخطي الصعاب من اجل الارتقاء بالرياضة في منطقة الأغوار.

وأنهى رئيس نادي شباب العوجا حفل الختام بكلمة شكر خلالها باسم أندية الأغوار مؤسسة العمل التنموي على رعايتها السنوية لهذه البطولة ، كما قدم شكر أندية الأغوار لوزارة الشباب والرياضة لما تقدمه من مشاريع للأندية وكذلك اهتمام الوزارة بفئتي الطلائع والشباب على مستوى محافظات الوطن ، وفي ختام كلمته أعلن النجوم عن ميلاد " اتحاد أندية الأغوار " يضم أندية منطقة الأغوار من اجل توحيد أهدافها وتطلعاتها من اجل رقي وتقدم وتطوير أندية ورياضة الأغوار .

قدم سامي خضر بأسم مؤسسة "معا" درعا تقديريا لوكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد.

كما قدم تجهيزات رياضية لأندية الأغوار عبارة عن ملابس وأحذية رياضية وحقائب وكرات وأدوات تدريب حديثة.