الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرب اسيا: آراء الجهاز الفني واللاعبين بمستوى مباراة اليمن والعراق

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 10:32 )
عمان - معا - الموفد الإعلامي للاتحاد – تمكن مساء السبت 25 أيلول الجاري المنتخب العراقي من تحقيق فوز هام على نظيره المنتخب اليمني بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم التي تضم أيضاً المنتخب الوطني الفلسطيني، حيث تابع الجهاز الفني والتدريبي للمنتخب الفلسطيني إضافة إلى لاعبي المنتخب الوطني اللقاء من مدرجات استاد الملك عبد الله الثاني حيث أقيمت المباراة.

وقال عبد الناصر بركات المدرب العام بالمنتخب الوطني إن مستوى المباراة كان جيداً وقد قام الكادر الفني والتدريبي للمنتخب بقيادة موسى بزاز المدير الفني بتسجيل ملاحظاته بخصوص نقاط القوة و الضعف في طريقة لعب الفريقين متمنياً أن يؤدي اللاعبون ما يطلب منهم خلال المباراة الأولى أمام المنتخب اليمني يوم غدٍ الأثنين ومن ثم التفكير في مباراة العراق الأربعاء القادم.

مشيراً إلى أن الزيارة القصيرة التي قام بها اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلى فندق الماريديان في وقت متأخر من مساء الجمعة لتفقد أحوال اللاعبين والإطمئنان على صحتهم قد أعطى لاعبي المنتخب دفعة معنوية عالية وزادت من ثقتهم بأنفسهم في تحقيق نتيجة إيجابية يتمناها الجمهور الفلسطيني.

الحذر في التعامل مع هجمات المنافس:
من جهة أخرى قال اللاعب حاتم كريم مدافع المنتخب الفلسطيني بعد نهاية المباراة إن الفريقين اليمني والعراقي يملكان الخبرة الجيدة في خوض مثل هذه البطولات مما يوجب على لاعبينا الحذر في التعامل مع هجمات المنافس خاصة في الدقائق الأولى من المباراة والتي تعتبر نقطة تحول في حسم النتيجة مؤكداً أن الضغط على المنافس وعدم التباطؤ في تمرير الكرة سر من أسرار فوز أي فريق.

أما حسام وادي لاعب خط وسط المنتخب الفلسطيني فقد قال بخصوص نتيجة مباراة منتخبي اليمن و العراق إن الفريق اليمني قد فاجأ أغلب المتتبعين عندما سيطر خلال شوط المباراة الأول على مجريات اللعب خاصة وسط الميدان ليسجل هدفاً مستحقاً وأضاف قائلاً : " إن المنتخب العراقي تدارك الموقف في الشوط الثاني وغير من طريقة لعبه مستغلاً فارق الخبرة واللياقة البدنية ليحرز هدفين قاداه لتحقيق الإنتصار الأول في المجموعة الثالثة ".

اللاعب الفلسطيني قادر على تحقيق الفوز:
وكانت نظرة فهد العتال و ماجد أبو سيدو لاعبا المنتخب الوطني الفلسطيني متقاربة عندما أشارا إلى قوة المنتخبين اليمني و العراقي و أنه تم دراسة نقاط القوة والضعف في خطوط الفريقين مؤكدان أن نتيجة المباراة الأولى أمام اليمن سيكون لها دور كبير في تحديد مصير المنتخب الفلسطيني في هذه المجموعة.

كما قال العتال إن جميع لاعبي المنتخب عندهم الثقة والقوة اللازمة لتحقيق الفوز أمام اليمن وأن لاعبي المنتخب الفلسطيني لا يختلفون عن نظرائهم في المنتخبات العربية الأخرى وهم قادرين على تحقيق النتائج الإيجابية من هنا فصاعداً.