الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع الرجوب مع اللجنة التنظيمية لبحث الترتيبات الخاصة بزيارة روج

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 11:05 )
البيرة - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - عقد في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية اجتماع برئاسة اللواء جبريل الرجوب ضم اعضاء اللجنة التنظيمية العليا للتحضير والترتيب لزيارة جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الذي يزور فلسطين على رأس وفد رفيع المستوى في يومي 5 و 6 تشرين اول القادم.

وتم في الاجتماع اقرار تشكيل لجنة لاستقبال ووداع ضيف فلسطين والوفد المرافق له في مخيم الامعري برئاسة جهاد طمليه، وتم الاتفاق على استقبال يتسم بتعبير حضاري وانساني بحيث تكون الحالة الفلسطينية من خلال الرياضة، ثم ينتقل الوفد الى مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالبيرة حيث يعقد اجتماع بين اللواء الرجوب وروج يتم البحث خلاله في القضايا التي تهم الرياضة الفلسطينية يليه مؤتمر صحفي بعدها ينتقل الضيف والوفد المرافق الى مقر الرئاسة للاجتماع بالرئيس ابو مازن وتناول طعام الغداء على مائدة الرئيس.

وفي فترة بعد الظهيرة والاستراحة بالفندق ينتقل موكب الضيف بصحبة دولة رئيس الوزراء د. سلام فياض الى موقع ستاد الشهيد فيصل الحسيني وهناك يضع جاك روج حجر الاساس لمشروع انشاء مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية ثم ينتقل الضيف الى ملعب فيصل حيث يصافح اللاعبين ويشاهد المباراة الدولية بكرة القدم بين منتخبنا الاولمبي والمنتخب الاولمبي الاردني التي تقام في تمام الساعة الخامسة مساء وبعد انتهاء المباراة يحضر المؤتمر الصحفي للرد على اسئلة الصحفيين.

ويقام للضيف الكبير حفل عشاء في بيت لحم تتخلله فقرات تراثية فولكلورية، وفي صباح اليوم التالي يتجمع في ساحة المهد 1000 رياضي لمختلف الالعاب الرياضية بزيهم الرياضي حيث تقدم كل مجموعة منهم التحية الرياضية للضيف الاولمبي الكبير، وتم تشكيل لجنة لهذا التجمع برئاسة يوسف لافي وعضوية الاب ابراهيم فلتس وخضر ابو عبارة وماهرة الجمل، بعدها يقوم روج بزيارة لمقر مؤسسة البابا يوحنا بولس الثاني في بيت لحم ثم يغادر رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الاراضي الفلسطينية الى القطاع الاسرائيلي.

وتقوم اللجنة المنظمة بتشكيل لجان للاعلام والمراسم والامن وتنقلات الضيوف والهدايا والمطبوعات والحشد الجماهيري والملعب.

وحث اللواء الرجوب اعضاء اللجنة بالتركيز على الحشد الجماهيري حيث ان الدخول للمباراة مجاني لكن عن طريق الحصول على تذاكر صادرة من الاتحاد.

وقد تم تشكيل لجنة مركزية للحشد الجماهيري في كل المحافظات من كل من :داود المتولي وعصام القدومي ويوسف لافي وعبد المجيد حجة.

وتقرر ان يعقد الاجتماع النهائي لترتيب هذه الزيارة التاريخية يوم السبت 2/10/2010.