الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

أبو يوسف: على الاحتلال ان يحسم أمره بين الاستيطان أو السلام

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 12:02 )
بيت لحم- معا- قال د. واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية والأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، أن الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية تمر بمنعطف دقيق يتطلب من الجميع تمتين الصف الوطني والوحدة الوطنية قيادة وشعبا وفصائل وطنية.

وأضاف، قائلا: "ان التعاظم والتاييد الدولي الواسع للحقوق الوطنية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية، سيضغط على الاحتلال أن يحسم أمره بين الاستيطان ونسف العملية السلمية أو السلام العادل المبني على الشرعية والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن".

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جبهة التحرير الفلسطينية بمحافظة أريحا والأغوار بقاعة الغرفة التجارية الصناعية وسط مدينة أريحا، حول "المقاطعة الشعبية لمنتجات المستوطنات"، بحضور هشام بالو ممثلا عن المحافظ، وغازي أبو الهيجاء مسؤول الجبهة بالمحافظة، بالاضافة لممثلين عن الفصائل والمجتمع المدني بالمحافظة.

وشدد د.أبو يوسف أن مقاطعة بضائع المستوطنات والتي تحقق ربحا وعائدا يستثمر في توسيع وتطوير الغول الاستيطاني احد أشكال المقاومة والفعل الشعبي، وهي اقرب إلى الثقافة الفردية والسلوك اليومي من حيث الالتزام بالرغم من صدور قرارات رسمية، بل يجب على الجميع بالعمل سويا على مقاطعة البضائع الإسرائيلية والتي لها البديل المحلي أو العربي على طريق التخلص من التبعية الاقتصادية لاقتصاد الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الشعب وقيادته الوطنية مصممون أكثر من أي وقت مضى على إقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس.

وأشار امين عام جبهة التحرير الى الانحياز الامريكي التام والواضح للموقف الاسرائيلي في المفاوضات، وقال عندما تتحدث الولايات المتحدة عن الاعتراف بيهودية اسرائيل، فهذا يعني انها تقف ضد قرارات الشرعية الدولية والقرار 194 الصادر عن الجمعية العامة للامم المتحدة حول حق عودة كافة اللاجئين، وهو ما يسعى اليه نتانياهو في استراتيجيته بالضغط للاعتراف بيهودية الدولة، وذلك لشطب حق العودة والتمهيد لطرد فلسطينيي الـ 48 وافراغ الاراضي الفلسطينية من سكانها الاصليين.

واكد ابو يوسف على تمسك الشعب الفلسطيني وقيادته بالثوابت الوطنية وبكافة اشكال الكفاح والنضال ضد الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان.