الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العكر:توقف إدراج سهم مجموعة الاتصالات بسوق ابو ظبي

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 10:10 )
رام الله - معا - قال عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية أن مجلس إدارة شركة الاتصالات الفلسطينية قرر وقف تداول سهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، مؤكداً أن سحب سهم الاتصالات من سوق أبوظبي ليس له أية ارتباطات بتعاملات السهم داخل سوق فلسطين للأوراق المالية، بل على العكس سيعزز من تداولاته، حيث أن عدد أسهم الاتصالات في سوق أبوظبي يشكل فقط 1% من العدد الإجمالي للأسهم.

وأكد العكر أن قرار مجلس ادارة الاتصالات جاء بعد أن تمت دراسة ومتابعة تعاملات السهم في ابوظبي ومدى جدوى إدراج سهم الاتصالات هناك. مشيرا إلى أن إدراج السهم في العام 2006 جاء بعد انتعاش في الأسواق العربية وخصوصا الخليجية، وبهدف توسعة القاعدة الاستثمارية لشركة بال تل، ولفتح الباب لدخول مستثمرين استراتيجيين وتوسعة دائرة الشركة في مختلف البلدان العربية. منوها إلى أن الأهداف التي رسمت لم تتحقق بالكامل لاسيما إذا أخذنا بالاعتبار الأزمة المالية العالمية والتي أثرت بشكل أو بآخر على الاسواق الخليجية ، لافتاً إلى أن سوق فلسطين للأوراق المالية تتمتع بالقوة الكبيرة وبالصورة الجذابة وبسهولة دخول المستثمرين الأجانب والعرب والخليجيين تحديداً.

واعتبر العكر أن هذه الخطوة هامة وتدخل في سياق استراتجيتنا و قرارتنا الجديدة المتبعة في مجموعة الاتصالات وهي التركيز على النجاحات والبناء عليها

وتطرق العكر إلى الضعف الكبير الذي تعاني منه الأسواق العربية بسبب ارتباطاتها بالأزمة العالمية. مشدداً على أن فلسطين تبتعد بشكل كامل عن الأزمة لأن ارتباطها بالأسواق العالمية هو ارتباط ضئيل، فمعظم التعاملات التي تتم هي تعاملات داخلية، أما الخارجية منها فهي تمثل إما التعاملات الفردية أو تخص صناديق استثمارية تبحث عن الأسواق الواعدة. مشيراً إلى أن الثقة في السوق الفلسطيني عالية والعديد من المستثمرين والشركات الاستثمارية تنظر إليها بجدية، والمثال الأهم شركة الاتصالات التي تتمتع بثقل اقتصادي هام أثبت من خلال النمو المتواصل على أداء الشركة المالي والعملي، وتطبيقها لمختلف الأستراتيجيات التي تعود بفائدة على المساهم والمشترك على حد سواء،

وذكر العكر أن العديد من شركات العالم تحاول الاستفادة من تجربة الاتصالات التي لطالما عاشت ظروفا استثنائية واستطاعت أن تحقق النموذجية، قائلا "لقد سافرنا الى العديد من دول العالم وعرضنا تجربتنا حيث تفاجأ الجميع من نجاحاتنا المركبة ودورنا الهام اقتصاديا واجتماعيا".

وشكر العكر سوق أبوظبي للأوراق المالية وهيئة الاوراق المالية والسلع في أبوظبي على حسن استضافتهم لسهم الشركة خلال فترة الادراج والجهود البناءة التي دعموا بها سهم الاتصالات اثناء فترة تلك الفترة.