الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي ينهي المرحلة الأولى من استصلاح الأراضي جنوب بيت لحم

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 13:12 )
بيت لحم- معا- اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي مراحل العمل الأولي لاستصلاح الأراضي في مراح رباح جنوب محافظة بيت لحم، وذلك بالشراكة مع مؤسسة "اوكسفام" للتضامن- بلجيكا- وبتمول من الاتحاد الأوروبي.

ويأتي ذلك ضمن برنامج تحسين العائد من الزراعة ومن خلال نشاط تطوير الأراضي الزراعي، حيث تم الانتهاء من مرحلة العمل الآلي من حيث التجريف وتسوية الأراضي وبناء الجدران الاستنادية لـ 96.5 دونم من الأراضي الزراعية استفاد منها 12 مزارعا من قرية مراح رباح في محافظة بيت لحم، وذلك ضمن مشروع حماية صغار المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي في جنوب الضفة الغربية عن طريق تطوير وتحسين الإنتاج الزراعي الذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي.

حيث اشتمل المشروع على حفر آبار تجميع مياه زراعية لكل قطع الأراضي المستصلحة ضمن المشروع للتخفيف من اثر الجفاف وتدني معدلات هطول الأمطار السنوية والذي ظهر واضحاً خلال الأعوام المنصرمة.

ويأتي هذا النشاط ضمن خطة الاتحاد الهادفة إلى زيادة مساحة الأراضي وحماية الأراضي الزراعية الفلسطينية من خطر مصادرة الاحتلال لها إضافة لزيادة الإنتاج الزراعي ورفع مستوى المعيشة للأسر الفلسطينية وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل.