الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تستقبل وفدا لجراحة الاورام السراطنية

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 13:07 )
بيت لحم- معا- استقبلت جمعية إغاثة أطفال فلسطين وفدا أمريكيا من ألاسكا لجراحة الاورام السرطانية بقيادة الجراح الدكتور ديفيد برنير أخصائي مسالك بولية للكبار وزوجته الدكتورة كاثي برنير أخصائية الجراحة العامة وسرطان الثدي.

وعمل الفريق في مسشفى أوغوستا فكتوريا- المطلع في القدس الشرقية وفي مستشفى بيت جالا الحكومي بالقرب من بيت لحم، حيث عملوا على دعم وتدريب طواقم المستشفيات للاورام السرطانية ومساندتهم في العمليات الجراحية وايضا على تحسن الرعاية الأساسية لمرضى الاورام في المستشفات.

وقاموا ايضا بفحوصات مجانية للاستكشاف المبكر لسرطان الثدي لدى النساء في قلقيلية وعملوا ايضا على تقديم معدات طبية لمستشفى بيت جالا لقسم الاورام السرطانية.

وسوف يعود هذا الفريق قريبا لإستكمال هذا البرنامج ولاكمال عملهم ايضا هذا في مستشفيات لبنان لمواصلة فحص النساء الفلسطينيات في مخيمات اللاجئين.

يشار الى إن جمعية إغاثة أطفال فلسطين "جمعية طبية غير ربحية غير سياسية" تعمل منذ ما يقارب 19 عاما على توفير المساعدات الطبية والجراحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج" وعلى الترتيب للعديد من البعثات الطبية المتخصصة جدا في مجال جراحة الأطفال والعظام والمسالك البولية والتجميلية وعمليات القلب المفتوح للأطفال وبإرسال العديد من الحالات الحرجة التي لا يمكن أن تعالج محليا إلى الخارج لكي تنفذ على أيدي أطباء مهرة.