الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تنشر ملف حسابات الذمم المالية الدائنة لديها

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 16:26 )
بيت لحم- معا- قامت وزارة الصحة الفلسطينية بنشر كافة الملفات الخاصة بحسابات الذمم المالية الدائنة لديها وذلك على موقع وزارة الصحة الرسمي.

وقالت وزارة الصحة اليوم الاحد أنها وانطلاقا من مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرض ومحاربة الفساد وانسجاما مع توجهات الحكومة الفلسطينية، قامت بنشر الحسابات.

وتضم الوزارة بكشفها حسابات شركات الأدوية ألموردة لوزارة الصحة وكذلك حسابات المستشفيات التي تشتري منها وزارة الصحة الخدمات الطبية، إضافة إلى الشركات ألموردة للمستهلكات الطبية والمواد المخبرية وغيرها.

وقال المدير المالي لوزارة الصحة الفلسطينية محمد عطياني "إن هذه الخطوة تأتي بعد تعليمات مباشرة من وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي بضروة نشر كافة تلك الحسابات المالية ووضعها أمام كافة المعنيين وذلك تحقيقا لمبدأ الشفافية والمحاسبة الذي اتخذته الحكومة الفلسطينية شعارا وتعمل على تطبيقه".

وأضاف عطياني: ان هذه الخطوة سوف تعمل على إيجاد قناعة لدى كافة أصحاب الذمم المالية لدى الوزارة بأن وزارة الصحة تعمل ضمن أسلوب واضح وشفاف حيث أن بأمكان أي مورد منهم مقارنة نفسه بأي جهة منافسة أخرى ومعرفة ما الذي يجري حوله دون أي غبن أو إخفاء لأي معلومة، وبالتالي سوف يخلق هذا الأمر جوا من المنافسة الشريفة بين كافة الموردين لوزارة الصحة.