الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرياضية المدرسية بالخليل تستعد لاطلاق جملة من الانشطة

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 09:26 )
الخليل - معا - الناطق الاعلامي للجنة فايز نصار - في اطار التحضيرات لانطلاق الانشطة الرياضية المدرسية، لمدارس الذكور التابعة لمديرية التربية والتعليم بالخليل، عقد ظهر الاحد بمركز الاشراف الاجتماع الاول للجنة الرياضية ولجنة المبحث ، وذلك بحضور مشرف التربية الرياضية، عبد المنعم الفطافطة، ومسؤولة النشاط الرياضي، سلام الرحباوي .

وفي البداية تحدث المشرف الفطافطفة مستذكرا الانشطة الرياضية للموسم الماضي، ومتوقفا عند مختلف الانجازات والمسابقات، مؤكدا على ضرورة استخلاص العبر وتجنب الزلات، التي حصلت خلال بعض المنافسات، للمساهمة في تقدم المنافسات الرياضية المدرسية، وتحسين الاداء في مختلف الانشطة الرياضية، التي يجب ان تطلع بدورها المنوط كاملا.

وبعد مناقشات مستفيضة لمختلف النقاط المدرجة على جدول الاعمال، اتفق على الاهتمام بابطال المسابقات المختلفة، وتحسين ادائهم، وضمهم لمنتخبات المديرية التي ستلعب في البطولات المركزية، واتفق على التخطيط جيدا قبل برمجة مختلف البطولات ، ومراعاة كل الظروف والمواقيت والامكنة، بما يضمن اداء افضل، مع ضرورة ضبط الامور الادارية جيدا، والتعامل ضمن الكتب الرسمية، مع امكانية برمجة بعض المنافسات في ايام السبت، ضمن ما تسمح به التعليمات .

واتفق على ان يتم توزيع المهام في مختلف البطولات على اعضاء اللجنة الرياضية، والاهتمام بقطاع التعليم المدرسي في مختلف البطولات، والزام الطلبة ومعلمي التربية الرياضية بالزي الرياضي اثناء المنافسات الرياضية، مع التاكيد على انه ليس بالضروري تواجد كل اعضاء اللجنة الرياضية في مختلف البطولات، وقصر الامر على من لهم علاقة بنجاح الحدث.

وبعد الاطلاع على رزنامة المسابقات الرياضية المركزية تقرر ان تشارك مديرية الخليل في مختلف المنافسات، التي تخص البنين، مع بدء التحضير للاستفادة من قاعة بلدية الخليل الكبر ، التي ستحتضن معظم المنافسات الرياضية الداخلية، وبعض البطولات المركزية.

وتم الاتفاق على ان تشمل المسابقات الرياضية للمرحلة الثانوية رياضات كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة، اضافة الى رياضات كرة الطاولة واختراق الضاحية والشطرنج والعاب القوى والسباحة.

أما بطولات المرحلة الاساسية العليا فتشمل رياضات كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة، اضافة الى رياضات كرة الطاولة واختراق الضاحية والشطرنج والعاب القوى والسباحة والجمباز وكرة القدم خماسي، فيما تقتصر بطولات المرحلة الاساسية الدنيا على كرة القدم الخماسي والكرة الطائرة وكرة الطاولة والشطرنج.

وتضم اللجنة الرياضية المدرسية لمديرية التربية والتعليم بالخليل كلا من فايز نصار وفادي قباجة وعرفات العصافرة وفواز النجار وكمال ابو تركي وفوزي نصار وابراهيم عوض .

بعد ذلك اجتمعت لجنة المبحث برئاسة المشرف عبد المنعم الفطافطة، وناقشت الايام الدراسية المختلفة ، التي ستبرمج في مختلف المجالات، ومواعيد هذه الايام، والقاعات التي ستنظم فيها، علما بان لجنة المبحث تضم في عضويتها كلا من خالد الشلودي وخليل ابو صالح وعزيز وزوز.