الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يتفقد كروم العنب المتضررة في الخليل

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 10:06 )
الخليل- معا- قام وزير الزراعة د. اسماعيل ادعيق بزيارة تفقدية، يوم أمس، لمنطقة البويرة في شمال مدينة الخليل، برفقة القائم بأعمال محافظ الخليل د.سمير أبو زنيد، ووكيل مساعد شؤون المحافظات الشمالية د.زكريا سلاودة ومدير عام الشؤون المالية أحمد زكارنة ومدير زراعة محافظة الخليل م.بدر الحوامدة ومدير زراعة دورا م.مجدي عمر، وكان في استقبالهم المزارعيين القياديين من أهالي البويرة وعدد من المهندسين الزراعيين من زراعة الخليل.

يشار الى منطقة البويرة تعرضت للاعتداءات من قبل المستوطنين في الاسبوع الماضي، حيث قاموا بتقطيع كروم العنب وتدمير "المعرشات" مما ألحق خسائر فادحة لمزارعي المنطقة التي يشكل محصول العنب الدخل الرئيسي لأهاليها.

ورحب د.سفيان سلطان باسمه واسم أهالي البويرة بالوزير والوفد المرافق له وقدم شرحاً مفصلاً عن المنطقة وعن شهرتها بزراعة العنب ومدى صمود أهلها أمام الاستيطان والاحتلال، وطالب بدعم المنطقة وصمود أهلها.

من جهته أعرب د. ادعيق عن استيائه لما أحدثه المستوطنين بكروم العنب، كما أشار الى دور وزارة الزراعة في الحفاظ على أسعار العنب الفلسطيني حيث تم تحديد الحد الأدنى لسعر عنب التصنيع بثلاثة شيكل للكيلوغرام الواحد، كما ساهمت حملة مقاطعة منتجات المستوطنات على ثبات أسعار العنب الفلسطيني . كما وعد بمساعدة أهالي المنطقة من خلال تزويدهم بأشتال العنب والزيتون وكذلك مشاريع استصلاح الأراضي.

وشكر د. أبو زنيد باسمه واسم الجميع الوزير على هذه الزيارة التي تقربه من المزارعين ومشاركتهم همومهم.

ومن ثم انتقل د.ادعيق والحضور للاطلاع على الدمار الذي خلفه المستوطنين بكروم العنب.