الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل على توقيع اتفاقية لجدولة ديون الكهرباء بين المالية وقروي صانور

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 11:03 )
جنين- معا- بناء على توجيهات م. إياد خلف القائم بأعمال مدير عام مديرية حكم المحلي جنين وتوجيهات دائرة التوجيه والرقابة في المديرية قام عادل أبو الرب المدير الإداري والمالي في المديرية ورئيس لجنة تسيير أعمال مجلس قروي صانور يرافقه أعضاء ومحاسب المجلس بزيارة لوزارة المالية لعقد اتفاقية ما بين مجلس قروي صانور ووزارة المالية تقضي بجدولة ديون الكهرباء المتراكمة على المجلس لصالح وزارة المالية إضافة إلى التزام المجلس بتسديد فاتورة الكهرباء الشهرية.

وبناء على ذلك تم عقد هذه الاتفاقية وحصل المجلس على براءة ذمة لمدة سنة اعتباراً من تاريخ 22/9/2010 الأمر الذي سوف يساعد على البدء بمنح المشاريع لقرية صانور، علماً أن وبناء على قرار مجلس الوزراء يجب على الهيئات المحلية جدولة ديونها مع وزارة المالية حتى يتسنى لها الاستفادة من مشاريع البنى التحتية.

وفي سياق متصل قامت مديرية حكم محلي جنين بجولة تفتيش على أعمال البناء في قرى منطقة غرب جنين، حيث قام أشرف البزور رئيس شعبة تفتيش الأبنية في مديرية الحكم المحلي بجولة تفتيش على أعمال البناء في قرى منطقة غرب جنين طالت قرى زبوبا، رمانة، الطيبة، وعانين وقد تم توجيه العديد من إنذارات التوقف عن أعمال البناء في هذه القرى ومطالبتهم بمراجعة دائرة التنظيم في المديرية للسير بإجراءات الترخيص حسب الأصول، جاء ذلك ضمن خطة المديرية لتنظيم الأبنية العشوائية في المحافظة.