الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب والرياضة تعكف على التحضير لاطلاق مشروع عدالة الشباب

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 11:35 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام في الوزارة - عقدت الادارة العامة للشؤون الشبابية اجتماعا مع ممثلين من UNDP حيث حضر اللقاء وليد عطاطرة مدير عام الشؤون الشبابية وكلاوديا لوفرتي المختصة بعدالة الاحداث وقضايا النوع الاجتماعي و نادر عطا منسق برامج الشباب والبنى التحتية وذلك في مقر وزارة الشباب والرياضة لاطلاق مشروع عدالة الشباب بالشراكة مع UNDP، والذي يستهدف تحصين ووقاية الشباب من مخاطر الجنوح، وحماية الشباب والشابات المعرضين لبيئة غير صحية لنموهم وتطورهم كمواطنين صالحين.

وقد عقد اجتماع لمناقشة اطلاق المشروع عبر سلسلة من الورش التحضيرية الهادفة الى التوعية بهذه القضية واستخلاص التدخلات اللازمة لحماية الشباب والشابات والمراهقين المعرضين لبيئة مولدة للانحراف في عدد من المواقع المستهدفة في الضفة وضمنها القدس وقطاع غزة، بحيث يتم التركيز على المخيمات الفلسطينية والمناطق المهمشة المستهدفة بالجدار والاستيطان.

وقد تم الاتفاق على المباشرة بعمليات تشاور واسعة مع الجهات المختصة في السلطة الوطنية الفلسطينية والخبراء والمؤسسات الاهلية وعلى عقد لقاءات معها بهدف بلورة التدخلات المناسبة والآليات العملية الكفيلة بالوصول الى الفئة المستهدفة ومساعدتها لتخطي الانزلاق في الانحراف.

كما تم الاتفاق على بحث انشاء وحدة مختصة بعدالة الشباب تعمل ضمن وزارة الشباب والرياضة لتوجيه تدخلاتها الاستراتيجية في مجال عدالة الشباب، وتنسيق علاقتها بجهات الاختصاص الاخرى في الحكومة والمجتمع المدني والمؤسسات الدولية.

وحضر الاجتماع عن الوزارة ميرفت مصلح عن دائرة المؤسسات الشبابية، وهيام عفانه من دائرة الطفولة والطلائع وخلود عابد عن العلاقات الدولية.