الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الخيرية الإسلامية بالخليل تختتم مشروع شبكة الحماية الاجتماعية

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 15:01 )
الخليل- معا- اختتمت الجمعية الخيرية الإسلامية/الخليل مشروع شبكة أمان اجتماعي للأسر الفقيرة غير القادرة على تسيير مشاريع ذاتية بصرف الدفعة الثامنة والأخيرة من مستحقات الأسر حيث تم صرف مبلغ(31450) دولار موزعين على (141) أسرة فقيرة في محافظة الخليل.

وقد بلغ مجموع المبالغ التي تم صرفها من بداية المشروع وعلى فترة(8) شهور (299455) دولار، وساهم المشروع بشكل كبير في تحسين ظروف العيش ومساعدتهم في توفير الاحتياجات الأساسية.

وشمل المشروع أيضاً ترميم واستكمال بناء(33) منزل في محافظ الخليل، حيث تم بناء وحدات صحية وتأثيث المطابخ بتوفير الخزائن والمستلزمات الأخرى.

كما شمل المشروع على تشطيب بعض المنازل وتأهيلها للسكن وعمل توسعة للبيت بتوفير غرف إضافية وقد لاقى المشروع فرحة وارتياح لدى الأسر المستهدفة وقد بلغت تكلفة ترميم واستكمال المنازل حوالي(139803) دولار.

يذكر أن هذا المشروع مقدم ضمن التعاون المشترك بين قطر الخيرية والبنك الإسلامي للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والجمعية الخيرية الإسلامية/الخليل التي أشرفت على جميع مراحل تنفيذ المشروع.

وقد تقدم رئيس الجمعية أ.القاضي الشيخ حاتم البكري بجزيل الشكر والتقدير والعرفان لكل الجهات الداعمة لهذا المشروع المميز، ووقوفهم إلى جانب الفقراء والأيتام في فلسطين.