الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

النائب ابو بكر تمثل فلسطين في ندوة البرلمان العربي

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 14:39 )
بيت لحم- معا- مثّلت النائب د.نجاة ابو بكر فلسطين في دمشق العاصمة السورية، حيث انعقدت الندوة البرلمانية حول وضع المرأة في الدساتير والتشريعات العربية تنفيذا لقرار البرلمان العربي في دورته العادية الأولى 2010.

وقد قدمت خلال الندوة البرلمانية ورقة بعنوان النزاعات المسلحة وتأثيرها على المرأة حيث استعرضت النائب في ورقتها النقاط التالية: المراحل التاريخية التي مرت بها القضية الفلسطينية ودور المرأة في شراكة المقاومة الى جانب الرجال، المحور الثاني- تشريك المرأة الفلسطينية في الحياة السياسية وسبل زيادتها ثقافيا واجتماعيا و اقتصاديا، المحور الثالث -قدمت النائب شهادات حيه عن واقع المرأة في السجون الإسرائيلية مع شهادات من الأسيرات وقدمت نماذج لصمود أمهات الشهداء مع تاريخ حقيقي لهذه الإحداث.

كما قدمت نماذج وشهادات حول تأثير الحواجز والجدار والاستيطان مع تقديم شهادات من نساء وضعن اجنه على حواجز الاحتلال وعن فقدان الزوج المبعد او الأسير ومدى تأثير ذلك على الأسرة والمرأة بصفه خاصة.

وقد خلصت الندوة بجملة توجيهات خاصة بالمرأة الفلسطينية ليتم رفعها الى جامعة الدول العربي ومنظمات حقوق الإنسان ومحكمة لاهاي حيث حضرت مندوبة عن المحكمة الدولية لجرائم الحرب مستمعه وموثقه كل الجرائم التي ورد ذكرها.

وقد اكدت النائب في نهاية لقاءها على اهمية انتصار كل قادة الفكر الاجتماعي والسياسي والثقافي في الوطن العربي لنصرة القضية الفلسطينية.