الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا: الاحتلال يسعى لتدمير القطاع السياحي في فلسطين

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 14:33 )
غزة - معا - قال وزير السياحة والآثار بالحكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الآغا بمناسبة يوم السياحة العالمي والذي يصادف اليوم إن فلسطين تعتبر كنزا سياحيا ميزها الله بطبيعة خلابة زينت بالآثار الدينية والتاريخية والتي تعطي للمنطقة بعدها الحضاري، حيث أن السياحة بالنسبة لفلسطين تشكل أحد أبرز قنوات التواصل مع العالم بأسلوب حضاري فاعل.

وأوضح الآغا أن الاحتلال يسعى لتدمير القطاع السياحي في فلسطين، ولا سيما في قطاع غزة والذي بدا واضحاً في الحرب الأخيرة وما نتج عنها من خسائر مباشرة وغير مباشرة تقدر بـ20 مليون دولار بالإضافة إلى استهداف العديد من المنشآت السياحية بشكل مباشر وعدم السماح بدخول المواد اللازمة لإعادة بنائها وإصلاحها، وما يفرضه الحصار وإغلاق المعابر والذي من شأنه عرقلة السياحة والوصول بها لحالة الشلل التام.

وأكد الآغا أن الشعب الفلسطيني رغم كل المآسي التي يمر بها الذي يقع عليه فإنه استطاع الصمود أمام هذه التحديات، وأنه ما يزال يثبت كل يوم مدى إصراره على الحياة، وقال :"سنعمل على الرقي بالقطاع السياحي رغم كل التحديات".

ودعا العالم الحر المتحضر أن يكون له موقف إنساني يرتقي إلى ما تمليه عليه ضمائرهم بمساندة ما كفلته القوانين الدولية بحق الإنسان بالعيش الكريم، مطالباً إياهم بالعمل الفوري بكل إمكاناتهم لإنقاذ القطاع السياحي في غزة من الانهيار.