الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تقدم معدات ومستلزمات لمزارعي وجمعيات الزيتون

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 14:42 )
رام الله- معا- قامت جمعية التنمية الزراعية- الإغاثة الزراعية بالتعاون مع جمعية المهندسين الزراعيين العرب الفلسطيني بتوزيع معدات وأدوات زراعية على حوالي 700 مزارع في محافظات الضفة الغربية اشتملت على ( مقصات تقليم، امشاط قطف ،مفارش، صناديق بلاستيكية وأكياس قصديرية لحفظ الزيت).

ويأتي هذا النشاط مع اقتراب موسم قطاف الزيتون وفي اطار مشروع زيادة القدرة التنافسية لتسويق زيت الزيتون الفلسطيني والممول من الاتحاد الأوروبي.

من جهته قال المهندس عزت زيدان مدير المشروع في الإغاثة الزراعية ان هذا المشروع يأتي في إطار دعم المزارعين وتدريبهم وتأهيلهم للحصول على زيت زيتون عضوي بمواصفات عالية الجودة ليكون قادرا على المنافسة في الأسواق العالمية والذي يأتي في إطار الخطة الإستراتيجية للإغاثة الزراعية بفتح افاق تسويقية للمنتجات الفلسطينية مما سيساهم في زيادة دخل المزارعين الفلسطينيين.

واشار زيدان الى ان العمل بتنفيذ المشروع بدأ منذ عام 2008م وسيتمر حتى نهاية عام 2010م يشمل 20 قرية وتجمع في الضفة الغربية وهي قرى اليامون، صانور، كفرراعي، برقة، بزاريا، جماعين، حوارة، سنيريا، عزون، كفر ثلث، بروقين، دير بلوط، صيدا، بلعا، دير الغصون، دير غسانة، بيت ريما، الجيب، بيت عنان وحوسان. ولقد تم ذلك باشراف مدراء فروع الاغاثة الزراعية ومشرفي المشروع في المحافظات.

واضاف زيدان انه تم توزيع مدخلات ومعدات خاصة بالجمعيات التعاونية المنتجة لزيت الزيتون اشتملت على خزانات ستانلس استيل متعددة الأحجام لتخزين الزيت، مختبرات لفحص جودة زيت الزيتون بالإضافة الى توزيع مدخلات ومعدات خاصة بالجمعيات التعاونية المنتجة لزيت الزيتون اشتملت على خزانات ستانلس استيل متعددة الأحجام لتخزين الزيت ومختبرات لفحص جودة زيت الزيتون.