الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يطلع على تأثير الجدار على سكان مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 15:04 )
القدس- معا- أطلع المركز النسوي في مخيم شعفاط، وفداً فرنسياً رفيع المستوى، على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في منطقة المخيم، والمعاناة التي يعيشيها سكان المنطقة".

جاء ذلك خلال زيارة وفد فرنسي ضم محاميين لمقر المركز في مخيم شعفاط، وإطلاعه على صورة الأوضاع الميدانية للسكان، والإجراءات الإسرائيلية التي تمارسها قوات الاحتلال على الحاجز الفاصل بين المخيم ومدينة القدس".

وقدم قسم العلاقات العامة في المركز، شرحاً مفصلا للوفد، حول الآثار السلبية التي يتركها إستكمال سلطات الإحتلال الإسرائيلية لمقطع الجدار الفاصل الذي يعرقل تواصل أهالي مخيم شعفاط مع سكان مدينة القدس".

وتم وضع الوفد" في صورة الإجراءات التعسفية التي يمارسها جنود الاحتلال بحق المواطنين في مخيم شعفاط، وسياسة التأخير بحق طلبة المدارس، والمرضى، وكبار السن".

وأكد الوفد الزائر" بأن زيارته لمنطقة المخيم، تأتي للإطلاع عن كثب على صورة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها سكان المخيم، وكذلك مدى مساهمة شبكة القطار التي تساهم بعملية بنائها شركات فرنسية، فيما تم التأكيد للوفد" بأن شبكة القطار لن تساهم بتحسين أوضاع السكان، وذلك لتأثير الحاجز على حياة السكان، وكذلك فصل المنطقة عن باقي أحياء مدينة القدس".

وفي نهاية الزيارة، أعرب الوفد عن تضامنه مع سكان المخيم، مؤكداً" بأنه ينوي رفع قضية على الشركات الفرنسية المساهمة في بناء شبكة القطار في مدينة القدس، لوقفها عن العمل، ومحاسبتها قانونياً لدى المحاكم الفرنسية، فيما تم توزيع نشرة حول المشاريع التي ينفذها المركز وطبيعة عمله في منطقة المخيم".