الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

عقد ورشة عمل حول السلم الأهلي في جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 15:24 )
الخليل - معا - عقدت ورشة عمل داخل جامعة القدس المفتوحة، تناولت موضوع السلم الأهلي تحت عنوان " أثر غياب التسامح على السلم الأهلي داخل المجتمع" سواء على الصعيد الديني أو الفكري أو الثقافي أو السياسي. في البداية تم الحديث عن المركز الفلسطيني للديمقراطية و حل النزاعات من حيث النشأة و الأهداف و الفعاليات التي يقوم و يهتم بها المركز.

كما تم الحديث عن مشروع نساء من أجل السلم الأهلي من حيث أهمية المشروع في خدمة الإصلاحات المجتمعية التي تعالج جذور المشاكل المجتمعية و محاولة وضع الحلول و المقترحات و الخروج بتوصيات من الضروري متابعتها و العمل على توصيل صوت العامة الى صانعي القرارات للوصول الى التوافق الوطني و الانسجام في الموقف و إعادة اللحمة.

و تأتي هذه الورشة ضمن فعاليات و أنشطة يقوم بها المركز تهدف الى نشر ثقافة تقوم على أساس التسامح و تقبل الآخر و نبذ العنف كوسيلة لحل النزاعات المجتمعية و سيادة القانون. و تناولت الورشة واقع السلم الأهلي في فلسطين و جذور المشكلة التي أدت إلى الانقسام المجتمعي و السياسي، كما أوضحها الأستاذ محمد البو منسق مشروع السلم الأهلي. و في نهاية الورشة تقدم العديد من المشاركين بمداخلات عبرت عن حالة اليأس التي يمر بها الشعب الفلسطيني من حيث حالة الانقسام و المشكلات التي يمر بها المجتمع. كما خرجت الورشة بالعديد من التوصيات ركزت جميعها على ضرورة التوصل الى المصالحة الوطنية و سيادة القانون و حل النزاعات بالطرق السلمية.