الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- لجنة السلامة العامة تضبط كمية كبيرة من المفرقعات

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 15:30 )
قلقيلية- معا- أتلفت لجنة السلامة العامة في محافظة قلقيلية ما يزيد على (100) كغم من الألعاب النارية، كانت قد ضبطتها خلال الجولات التي تقوم بها لجنة السلامة، بتوجيهات من العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، وبمشاركة ممثلين عن المحافظة والضابطة الجمركية والشرطة والصحة والاقتصاد الوطني.

وبين التقرير الصادر عن لجنة السلامة العامة أن اللجنة تكثف من جولاتها على المحال التجارية لمكافحة ظاهرة الألعاب النارية التي تؤرق المواطن، وما تشكله من خطورة على الممتلكات العامة والخاصة وعلى الهدوء العام.

وذكر التقرير أن الكمية المضبوطة قد تم إتلافها مباشرة، وقد دعت اللجنة التجار وأصحاب محلات الألعاب إلى الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن اللجنة والتي تمنع بيع هذه الألعاب والاتجار بها، حفاظا على المصلحة العامة والسلامة العامة، كما بين التقرير أن المخالفين سيتم تحويلهم إلى القضاء.

من جانبه أشاد محافظ قلقيلية بالجهود التي تقوم بها لجنة السلامة العامة، داعياً أياها عدم التهاون في ضبط المخالف، مشيراً إلى أن القانون الفلسطيني يمنع بيع هذه المواد والاتجار بها، لما تشكله من خطر على أمن وسلامة المواطن.

وقال المحافظ: "إن حياة المواطن ليست لعبة في يد تاجر جشع، كل ما يهمه الربح، وترويج بضاعة للأطفال، يهدر المال فيها هدراً، وان المطلوب هو أن يراعي هذا التاجر الله في البيع والشراء والانتباه إلى أن هناك العديد من المواطنين والأطفال من المتضررين من الألعاب النارية، مضيفاً الى أنه لن يتم التهاون مع اي تاجر يروج لهذه البضاعة الممنوعة بحسب مواد القانون الفلسطيني.