الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة دمشق: فلسطين تبحر غدا في منافسات الدورة السابعة وسط امال عريضة

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 17:37 )
دمشق - معا - محمود السقا المسؤول الاعلامي في الاولمبياد الخاص الفلسطيني - تدخل فلسطين غدا منافسات الدورة الاقليمية السابعة، التي بدأت فعالياتها اعتبارا من الرابع والعشرين من الشهر الجاري، متسلحة بعزيمة لاعباتها ولاعبيها في عدة العاب من اجل الحصول على الميداليات بانواعها.

وتعول فلسطين، كثيرا، على العاب القوى والسباحة وتنس الطاولة والريشة الطائرة واللعبة الاخيرة تحتل الواجهة على صعيد حصد الميداليات بفضل اللاعبة روان المدني، التي بدأت بقطف الانجازات منذ العام 2006 في دبي عندما حصلت على البرونزية وبعدها توالت الميداليات فحل موفق ابو شتيتة على برونزية فردي وفضية الزوجي في ابو ظبي العام 2008 وحصل لؤي ناصرالدين على ذهبية الفردي وفضية الزوجي في نفس الدورة.

وتم الانتهاء، اليوم، من عملية تصنيف الفرق وتوزيعها، وقامت ادارة البعثة بزيارات ميدانية شملت كافة الفرق الفلسطينية المنتشرة في كافة الاماكن، التي تقوم بها وتتوزع بين: الفيحاء وتشرين والجلاء وهي الاماكن، التي تحتضن منافسات الدورة وتم اللقاء مع اللاعبين والمدربين والاطمئنان على كافة الاستعدادات قبل البدء بالمنافسات.

واشار معروف شطارة، المدير الوطني للاولمبياد الخاص الفلسطيني، الى ان الامور تسير على خير ما يرام وان الرهان على كافة الألعاب يبقى منطقيا وخص بالذكر الالعاب الجماعية مثل لعبتي: كرة اليد والقدم.

وطمأن ذوي اللاعبين عليهم لافتا الى انه تم اجراء الفحوصات الطبية على جميع افراد البعثة وتحديدا اللاعبين وقال: ان الجميع بات جاهزا للمنافسات.

**لقاء مع اليونسيف:
والتقى نزار بصلات ومروان وشاحي وغسان قبها مع ممثلة اليونيسيف المتواجدة في الدورة في فندق سمير اميس وتم الاتفاق على الشروع في تنفيذ برنامج رياضي صحي خلال شهر كانون الاول المقبل ويشارك في فعالياته مائة لاعب من الاولمبياد الخاص الفلسطيني مع اقرانهم من غير ذوي الاعاقة في برنامج رياضي مفتوح على ان يتخلله فحص طبي على كافة المشاركين، وتأتي الخطوة في اطار الاتفاقية الاقليمية التي تم توقيعها بين ادارة اليونيسيف في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع الاولمبياد الدولي في وقت سابق.

واوضح بصلات: ان اليونيسيف لها حضور لافت ومميز في المخيمات الصيفية، التي تنظمها اللجنة الوطنية منذ انبثاقها، مشيرا الى ان ذوي الاحتياجات الخاصة يشاركون في فعاليات المخيمات الصيفية.

شرايفر يستفسر عن المحيسن
ضمن سلسلة اللقاءات، التي يعقدها المدير الوطني للاولمبياد الخاص، نزار بصلات، التقى اليوم في فندق ايبلا الشام مع "تيموثي شرايفر" رئيس الاولمبياد الدولي والمهندس ايمن عبدالوهاب رئيس الاولمبياد الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا.

واستفسر شرايفر عن الدكتور جمال المحيسن، رئيس الاولمبياد الخاص الفلسطيني، وبعث بتحياته له واثنى على جهده في انبثاق الاولمبياد الخاص الفلسطيني، واستفسر، ايضا، عن وجود مشاركين من قطاع غزة، وابدى ارتياحه بمشاركة اثني عشر لاعبا، وطالب بالتوسع بمشاركة لاعبي الاولمبياد من محافظات الوطن الجنوبية.

وثمن ايمن عبدالوهاب ديناميكية الاولمبياد الخاص الفلسطيني وطالب بالمزيد واثنى على البطولة الوطنية التي عقدها الاولمبياد الخاص الفلسطيني وشارك فيها الأشقاء الاردنيون بوفد كبير.

ثلاثة برامج في المبادرات:
تشارك فلسطين في ثلاثة برامج للمبادرات على هامش مشاركتها في الدورة السابعة وهي كما يلي:
ـ برنامج اعداد القادة ويشارك فيه ثائر المصري كلاعب، يرافقه فراس فليان.
ـ برنامج الشباب والمدارس ويشارك فيه روان طروي كلاعبة، يرافقها رابعة عبدالله كمشرفة.
ـ برنامج الاسر ويشارك فيه اميمة يرافقها محمود فتحي خضر.