الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلوم و التكنولوجيا تُطلق نطاقـًا إلكترونيـًا جديدًا لها

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 17:09 )
غزة – معا أطلقت كلية العلوم و التكنولوجيا نطاقـًا إلكترونيـًا جديدًا لها على الشبكة العنكبوتيـة (الإنترنت) يُعد هو الأقصـر و الأسهل بين الجامعات و المؤسسات التعليمية و الحكوميـة حيث يتكون هذا النطاق من ثلاث أحرف تمثل اختصارًا لاسم الكلية و منتميـًا للنطاق الوطني الفلسطيني.

ليصبح النطاق http://www.cst.ps من هذه اللحظة هو العلامة الواضحـة لكافة أعمال الكلية الإلكترونيـة على الشبكة العنكبوتيـة , ذلك في الوقت الذي أصبحت العلوم و التكنولوجيا تسير بخطوات متسارعة على طريق حوسبـة الأعمال داخل الكلية لخدمة الطلبة و الذين تزداد أعدادهم العام بعد القادم.
و في هذا الإطار صـرَّح الدكتور محمد ساير الأعرج عميد الكليـة بأن النطاق الجديد تم الموافقـة على نشـره بدلا من الحالي لتزداد فرص الوصول لخدمات الكلية و موقعها على الشبكة العنكبوتيـة تحقيقـًا للصالح العام و تماشيـًا مع مشـروع الحوسبـة الذي تضعه الكلية على رأس سُلم أولوياتها في العام الجديد و مع إعلان الهيكلية الجديدة.

و أردف الأعرج قائلا: "إنَّ إطلاق هذا النطاق في اليوم الأول لبدء العام الدراسي في الكلية إن دل فإنما يدل بوضوح على أننا في الكلية نسير بخطوات ثابتـة في سبيل تقديم كافة الخدمات الإلكترونيـة للطلبة من خلال دعم منظم لقسم مركز الحاسوب بالكلية و هو ما يواصل طرح ثماره الواضحة منذ تشكيله".
و في ذات السياق بيَّن الاستاذ محمود رفيق الفرا –رئيس مركز الحاسوب- أن الكليـة الآن تمتلك نطاقين على الشبكة العنكبوتية هما http://www.cst-kh.edu.ps و هو النطاق القديم و http://www.cst.ps و هو الجديد و كلاهما فعَّال و يمكن التفاعل من خلالهما مع كافة خدمات الكلية على الشبكة إلا أن مركز الحاسوب سيعمل في الفترة القادمة على تسويق النطاق الجديد و اعتباره هو النطاق الرسمي لسهولة حفظه و استخدامه من كافة موظفي و طلبة الكلية.

و أوضح الفـرَّا بأن هذه الخطوة تعتبر من أكثر الخطوات تشجيعـًا للموظفين و الطلبة للتفاعل بقوة مع كافة الخدمات الإلكترونيـة انطلاقـًا من البريد الإلكتروني للبوابة الإلكترونيـة لصفحات المدرسين و الأقسـام لبوابة الطلبة مما يتبعه تطويرًا أكبر لهذه الخدمات و نشـرًا بصورة أوضح بين كافة الفئات و المؤسسات.