الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع تأهيل شبكة كهرباء الضغط المنخفض في الزبابدة

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 16:05 )
جنين- معا- افتتح في بلدة الزبابدة جنوب شرق محافظة جنين مشروع تأهيل شبكة كهرباء الضغط المنخفض والممول من الحكومة اليابانية تحت رعاية عطوفة محافظ جنين قدورة موسى وحضور ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية هاشيموتو ونائب قائد المنطقة العقيد جمعة موسى ونائب مدير مركز الزبابدة ممثلا عن مدير شرطة المحافظة المقدم محمد تيم وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في بلدة الزبابدة والمحافظة ورجال الدين وممثلي عدد من البلديات والمجالس المحلية في المحافظة ومدير شركة كهرباء طوباس المهندس عبد الله نعيرات وأهالي البلدة.

وقد بدأ الاحتفال بإزاحة الستار عن مشروع التأهيل ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء وترحيب من عريف الحفل رامي دعيبس مسؤول العلاقات العامة في بلدية الزبابدة.

وألقى رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر اسعيد كلمة شكر فيها باسم المجلس البلدي وأهالي البلدة اليابان حكومة وشعب على ما يقدموه من دعم للسلطة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في شتى المجالات وما قدموه لبلدة الزبابدة من دعم في تأهيل شبكة كهرباء الضغط المنخفض مقدما احتياجات البلدة في المرحلة الحالية والتي أهمها مشروع للصرف الصحي ومركز صحي لعلاج الأمراض المزمنة ومضاعفاتها وشاكرا كل من ساهم في انجاز هذا المشروع.

بدوره فقد قدم محافظ جنين الشكر والتقدير لليابان حكومة وشعب لما يقدموه من دعم للسلطة الوطنية الفلسطينية ومقدما لمحة عن محافظة جنين واحتياجاتها خاصة في المجال الزراعي والوضع الاقتصادي داعيا إلى استمرار الدعم الياباني لما له من أهمية في دعم الشعب الفلسطيني.

كما ألقى ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد هاشيموتو كلمة قدم خلالها لمحة لما تقدمه اليابان من دعم للسلطة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في شتى المجالات ومؤكدا على استمرار التعاون مع الجميع في دعم المشاريع الحيوية والتي يحتاجها الفلسطينيون ومتمنيا أن يتم إدارة المشروع بالطريقة الفضلى ليتمكن الجميع من الاستفادة من مشروع تأهيل شبكة الكهرباء.

وبعد ذلك تم عرض موجز لتطور خدمة الكهرباء في الزبابدة منذ دخول خدمة الكهرباء في نهاية ستينيات القرن الماضي لغاية آخر تأهيل وتوسيع للشبكة من خلال الدعم الياباني لمشروع الكهرباء هذا العام.

وفي نهاية الاحتفال قدم عطوفة محافظ جنين الأخ قدورة موسى ورئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر اسعيد ونائب قائد المنطقة العقيد جمعة موسى درع شكر وتقدير من بلدية وأهالي الزبابدة إلى سعادة ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية السيد هاشيموتو تقديرا لجهوده وحكومة اليابان في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.