الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضيعتنا يا ناصر درويش .... اليمن"3" فلسطين "1"

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 08:57 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - ضرية جزاء مشكوك في صحتها وبطاقة حمراء من نصيب عبد اللطيف البهداري غيرت من مجرى مباراة كرة القدم التي قادها الحكم الاردني ناصر درويش والذي قسى على المنتخب الوطني الفلسطيني لينصر المنتخب اليمني في قرارات تحكيمية غير مفهوم مغزاها وقانونيتها .

اليوم مساء على ستاد الملك عبد الله الثاني التقى المنتخبان الفلسطيني واليمني وانتهى اللقاء الذي حضرته جماهير فلسطينية غفيرة بفوز المنتخب اليمني بالنتيجة 3/1 وبهذا الفوز الكبير استطاع الفريق اليمني ان يصل الى الدور الثاني فيما تبددت امال منتخبنا وخاصة اننا سنلعب امام المنتخب العراقي يوم الاربعاء بدون البهداري ووادي .

وقد كان بطل الشوط الاول وبدون منازع الحكم الاردني ناصر درويش الذي احتسب في الدقيقة ال 40 ركلة جزاء لصالح المنتخب اليمني مشكوك في صحتها وقبل ان يسدل الستار عن هذا الشوط اخرج البطاقة الحمراء للاعبنا عبد اللطيف البهداري بعد تدخل طبيعي مع الحارس اليمني سالم عوض مما اثار حفيظة المنتخب الفلسطيني ولوحظ نقاش حاد بين قائد المنتخب الوطني رمزي صالح مع افراد طاقم التحكيم بعد ان اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول .

الشوط الاول :
بدأ بضغط من المنتخب اليمني استمر لعدة دقائق ثم استلم زمام المبادرة والهجمات منتخبنا وتوغل كشكش والعمور والعتال اكثر من مرة داخل المنطقة اليمنية .

واضاع العمور فرصة في الدقيقة 4 وكذلك اضاع كشكش العديد من الفرص في الدقائق 8،28 ،31 .
رمزي صالح صد المحاولة اليمنية الاخطر في الدقيقة 38 من قبل اللاعب علاء صافي وقبلها ابعد كشكش كرة يمنية اخرى خطيرة .
في الدقيقة 40 احرز اليمن هدف التقدم من ركلة جزاء سجلها اللاعب علي النونو ، وفي نهاية الشوط اخرج الحكم البطاقة الحمراء للاعبنا عبد اللطيف البهداري لينتهي الشوط الاول بهدف يمني دون رد .

الشوط الثاني :
بعشرة لاعبين بدأ المنتخب الوطني الشوط الثاني ليلعب في نهاية هذا الشوط بدون اللاعب حسام وادي الذي اخرج له الحكم البطاقة الصفراء الثانية "وخرج بالحمراء " ليلعب منتخبنا بتسعة لاعبين .

المنتخب اليمني استغل النقص العددي وشن هجمات متواصلة على مرمى رمزي صالح وسدد اكثر من كرة من خاردج منطقة الجزاء .

أخطر الفرص الفلسطينية كانت في الدقيقة 10 عندما مرر العمور " والذي خرج بالاصابة في وقت لاحق " كرة عرضية لم تجد من يترجمها وفي الدقيقة 17 استغل المنتخب اليمني التراجع في الاداء الفلسطيني ليسجل الهدف الثاني عن طريق اللاعب هيثم ثابت .

وبقي المنتخب الفلسطيني يحاول تغيير النتيجة وفي الدقيقة 33 سجل اللاعب المبدع سليمان العبيد اجمل اهداف البطولة بعد تلقيه كرة من اللاعب البديل محمد جمال فسدد على الطاير في الزاوية البعيدة ليقلص النتيجة الى 2/1 .

وبقي الفريق اليمني يمارس ضغطه حتى استطاع " علي النونو " من تسجيل الهدف الثالث لينفرد بصدارة هدافي الدورة بعد ان لم يجد تغطية دفاعية من الجانب الفلسطيني .

وقبل الهزيع الاخير من اللقاء اخرج الحكم البطاقة الصفراء الثانية للاعب حسام وادي الذي خرج من الميدان لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز يمني بالنتيجة 3/1 .