الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول السلامة والصحة المهنية

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 20:52 )
رام الله-معا- عقدت نقابة العاملين بنقابة الزراعة والصناعات الغذائية مشروع التثقيف الفلسطيني الدانمركي ورشة عمل للسيدات حول ( السلامة والصحة المهنية) بالتعاون مع نقابة عمال البناء والأخشاب بأريحا ورشة عمل في مركز نسوي عين السلطان.

وذلك بحضور صلاح السمهوري عضو الهيئة الإدارية لنقابة عمال البناء والأخشاب والسيد منير علي الرحيمي رئيس قسم علاقات العمل في مديرية عمل حيث رحبت السيدة ميسر وقاد بالحضور مؤكدة على أهمية هذه اللقاءات التثقيفية للمرأة العاملة لتعريفها بحقوقها و واجباتها إثناء العمل .

كما قدم منير الرحيمي أهمية السلامة والصحة المهنية إثناء العمل حيث تحدث عن مخاطر استخدام الآلات في حالة لم تكون المنشاة بتغطية القسم المتحرك التي تعرض حياة العامل للخطر وطرق الوقاية منها كما تطرق إلى مخاطر استخدام الآليات الزراعية والمواد السامة التي قد تعرض حياة العاملين للخطر في حالة لم يتم اتخاذ الاحتياطات الأزمة ، كما تحدث عن مخاطر الكهرباء إثناء العمل وفي المنزل وعدم الاستهتار بطرق الوقاية منها لشدة خطورتها على العاملين .

خلال الورشة قدمت النساء عدة مداخلات وأسئلة ذات أهمية حو موضوع الورشة .

ادر الورشة صلاح السمهوري عضو الهيئة الإدارية لنقابة عمال البناء والأخشاب حيث أكد أن النقابة على استعدا تام على تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تخدم قطاع العمال من كلا الجنسين ، لتعريف العامل بحقوقه واجباته إثناء العمل مع أهمية سلامته إثناء العمل .
داعيا العمال إلى الانضمام للنقابات كلا حسب مجاله، كما تقدم بالشكر والتقدير للأستاذ امجد جابر مدير مديرية عمل أريحا على تعاون اللامحدود لخدمة العمال .