الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد رياضي فرنسي يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 17:01 )

قلقيلية - معا - زار وفد رياضي فرنسي بلدية قلقيلية واجتمع إلى وفد من بلدية قلقيلية وممثلي الأندية الرياضية في المدينة النادي الأهلي والنادي الإسلامي واتحاد شباب قلقيلية وضم الوفد السيد آلان أجونوم رئيس نادي الرياضة للجميع في مقاطعة سين سان دونيه ومنسق مشاريع النادي في فلسطين وتباحثو مع ممثلي البلدية وممثلي الأندية إمكانية عقد مباريات رياضية في كرة القدم الفرنسية الشعبية وهي نوع من أنواع الرياضة الشعبية الشائعة في فرنسا والتي يضم الفريق فيها 7 لاعبين بالاضافة عدم وجود حكم ويحكمها الروح الرياضية في حال بروز احتكاك وأشار رئيس النادي إلى أن هذا النوع من الرياضة قد تم تصديره إلى اليابان والجزائر وتأمل أن ينتشر في فلسطين .

يشار إلى أن النادي موجود في مقاطعة سين سان دونيه الفرنسية التي يربطها بروتوكول تعاون مع بلدية قلقيلية منذ سنة 1999م وان النادي يربطه بالمقاطعة اتفاقية شراكة وتعاون .

ونوه رئيس النادي إلى أن الفرق المحلية في قلقيلية اتفقت مع الوفد الفرنسي على بدء مباريات في شهر أيلول القادم وتنهي دورتها الرياضية في شهر تشرين ثاني على أن يحضر الفرنسيون في ذلك الشهر لتقييم الفرق لإحضار فريق فرنسي لمقابلة الفريق الفلسطيني ، واتفق الطرفان على مواصلة الاتصالات بالبريد الالكتروني حتى ذلك الوقت .

من جهته رحب عضو المجلس البلدي بالوفد وشكره على الزيارة وأشار إلى أن هذا النوع من الرياضة قريب من رياضة كرة القدم الفلسطينية الشعبية التي يلعبها الصغار في الساحات العامة والأحياء والشوارع .

وشكر عضو المجلس الزائرين باسم البلدية زيارتهم للبلدية وتضامنهم مع المدينة حيث اعتبر الفرنسيون هذ النوع من الاتصالات تضامن مع الشعب الفلسطيني .