الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد النقابات يأسف لمصرع عامل بصدمة كهربائية

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 09:09 )
قلقيلية- معا- اعرب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الثلاثاء، عن اسفه "الشديد" لمصرع العامل مجد رافت شهوان (22 عاما) من بلدة حبلة جنوب قلقيلية، وذلك اثر صعقة كهربائية تعرض لها خلال تواجده في مصنع قيد الأنشاء في قرية جلعود جنوب مدينة قلقيلية.

واجرى عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد محمد عدوان اتصالا هاتفيا مع والد الشهيد العامل ونقل تعاز الامين العام للاتحاد شاهر سعد وقيادة الاتحاد والنقابات العمالية الفلسطينية كافة ،واطلع منه على تفاصيل وظروف الحادث.

هذا وطالب الامين العام سعد وزارة العمل والجهات المعنية بالوقوف الى جانب الاتحاد ونقاباته لتعزيز دور الرقابة والتثقيف والتوعية للعمال، مشيرا الى ضرورة العمل على توفير شروط الصحة والسلامة المهنية والزام كافة المشغلين بذلك، مؤكدا ان الاتحاد سياخذ هذا الحادث على محمل "الجد" وانه باشر بتشكيل لجنة خاصة لمتابعة تفاصيل الحادث ومساندة اهالي العامل الفقيد والوقوف الى جانبهم.

ونوهت النقابية لانا الحلبوني الى ان هناك العديد من العاملات يتعرضن يوميا لاصابات وحوادث عمل لكن لا يتم الافصاح او الكشف عنها، مشيرة الى اهمية دور النقابات العمالية واتحادها في بذل الجهود لوضع حد "لمآسي" العمال.