الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول بالجامعة العربية: ابو مازن من يقرر الانسحاب او الاستمرار

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 19:46 )
بيت لحم- معا- اكد مصدر رسمي في الجامعة العربية لوكالة الانباء "أي بي" ان الجامعة ستدعم أي موقف تتخذه القيادة الفلسطينية، وان القرار لدى الرئيس محمود عباس بما يخص الاستمرار في المفاوضات المباشرة او الانسحاب منها اثر الاستمرار في عمليات البناء في المستوطنات.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطق بالعبرية اليوم الثلاثاء، فقد جاء تصريح مسؤول في الجامعة العربية ردا على الانباء التي نشرت مؤخرا بخصوص تأجيل موقف القيادة الفلسطينية حتى اجتماع الجامعة العربية الاسبوع القادم، حيث اكد هذا المصدر ان الجامعة العربية ستدعم أي قرار تتخذه القيادة الفلسطينة.

واشار الموقع الى محاولات الرئيس الفلسطيني اعطاء مهلة اضافية للادراة الامريكية والمبعوث الخاص لمنطقة الشرق الاوسط "جورج ميتشل" لاقناع الحكومة الاسرائيلية بتمديد تجميد الاستيطان، حيث دعا الرئيس محمود عباس يوم امس الاثنين من باريس رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الى اختيار السلام بدلا من الاستيطان، واستغل اللقاء مع الرئيس الفرنسي "نيقولاي ساركوزي" لدعوة نتنياهو بتمديد ثلاثة الى اربعة شهور قرار تجميد الاستيطان للاستمرار في المفاوضات المباشرة.

واشار الموقع الى انه لازال لدى الرئيس الفلسطيني امل بتغيير نتنياهو لموقفه خلال الاسبوع القادم ، وذلك من خلال الجهود الدبلوماسية التي تبذل للتوصل لحل وسط في موضوع البناء، وهذا ما يفسر عدم خروج موقف نهائي من قبل القيادة الفلسطينية بما يخص موضوع تجدد عمليات البناء في المستوطنات منذ يوم امس الاثنين.

واضاف الموقع :"مع وجود هذه الجهود فان نتنياهو لازال يرفض تمديد تجميد البناء في المستوطنات، هذا ما دفع وزير الاسكان الاسرائيلي "ارئيل اتياس" صباح اليوم للدعوة الى تجديد البناء في القدس الشرقية، وذلك من خلال التنسيق المسبق مع الادارة الامريكية كما كانت الحكومات الاسرائيلية السابقة تقوم به".