الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الفنادق السياحية في غزة تدعو لإنقاذ قطاع السياحة

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 11:41 )
غزة- معا- ناشد صلاح أبو حصيرة رئيس هيئة المطاعم والفنادق السياحية في قطاع غزة المعنيين والدول المانحة إلى العمل الفوري بكل إمكانياتها لإنقاذ القطاع السياحي في قطاع غزة من الانهيار.

وأكد أبو حصيرة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن القطاع السياحي في قطاع غزة يمر بمراحل سيئة وكارثية منذ ثلاث سنوات،مؤكدا على حالة الموت السريري للمنشأت السياحية وتدهور الوضع الأمني أدى إلى حرق بعضها.

وتوقع صلاح أبو حصير أن تشهد المرافق السياحية المزيد من الانهيار خلال الأسابيع القادمة في ظل المضايقات والمطالبات المالية التي يعيشها أصحاب المنشات السياحية.

وأوضح أن الحصار أدى إلى هروب السياح ومستثمري الأموال ورجال الأعمال وعدم توفر التسهيلات اللازمة لتنفيذ أي مشروع في هذا المجال" مبينا ان سوء الأوضاع جعل الفنادق في غزة تحول قاعاتها الفخمة ومجمعاتها التجارية إلي صالات للأفراح وورشات العمل كي تتمكن من توفير الأجور للعمال والموظفين.

وأوضح رئيس الهيئة على أنه لا يوجد سياحة في غزة لأن مفهوم السياحة يعتمد على السياح من خارج الوطن أي أجانب وزوار ومغتربين وهذه الشريحة غير قادرة على دخول غزة بسبب الحصار،مشددا على أن الوضع السيء أدى إلى تقليص أعداد ورواتب العمال والموظفين في الفنادق والمطاعم.