الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

اجتماع في بلدية بيت لحم لمناقشة قضية الأراضي الشمالية خلف الجدار

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 12:13 )
بيت لحم-معا- عُقِدَ في قاعة بلدية بيت لحم يوم أمس اجتماع لأصحاب الأراضي الشمالية الواقعة خلف الجدار الفاصل، بحضور نائب رئيس بلدية بيت لحم م.جورج سعادة ومدير عام البلدية انطون مرقص ومسؤول الصليب الأحمر في منطقتي بيت لحم والخليل خوسيه ماخيا غومز والعديد من أصحاب الأراضي خلف الجدار في المنطقة الشمالية لمدينة بيت لحم.

في بداية الإجتماع رحّب مدير البلدية أنطون مرقص بالحضور، مؤكداً سعي البلدية الدائم لتمكين أصحاب الأراضي من الوصول إلى أراضيهم لما في ذلك من أهمية بتثبيت حقوقهم فيها، فيما شكر نائب رئيس البلدية الصليب الأحمر على الجهود التي يبذلها بهذا الصدد، مشيراً إلى أنّ البلدية على تواصل دائم مع الصليب الأحمر لمتابعة هذه القضية.

وقدّم خوسيه ماخيا غومز شرحاً مفصلاً حول اللقاءات التي أجراها مع الجهات الإسرائيلية المعنية لتمكين المواطنين من الوصول إلى أراضيهم، مشيراً إلى أنّ الصليب الأحمر يسعى في الوقت الحاضر لإستصدار تصاريح للمواطنين تمتد لفترة طويلة تؤهلهم من استصلاح وتأهيل أراضيهم خلال العام بأكمله وليس لموسم قطف الزيتون فقط.

وبعدها جرى نقاش بين الحضور حول البوابات التي يستطيع المواطنون الدخول منها إلى أراضيهم، وإمكانية شق طريق زراعي وإدخال معدات زراعية إلى المنطقة، حيث وعد خوسيه غومز بطرح هذه القضايا على الجهات الإسرائيلية المختصة.